Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد توقف استمر شهراً.. دوري شباب الممتاز لكرة القدم يعود اليوم بـ(5) مباريات بعد توقف استمر شهراً.. دوري شباب الممتاز لكرة القدم يعود اليوم بـ(5) مباريات
الهلال يستضيف الأهلي في مواجهة القوة والإثارة.. والشباب يستعرض صدارته أمام نجران

* كتب - طارق العبودي:
يعاود الدوري الممتاز لكرة لدرجة الشباب عصر هذا اليوم (الخميس) نشاطه ومسيرته القوية التي كانت قد توقفت اضطرارياً لمدة قاربت الشهر تزامناً مع النصف الثاني والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك.
وستقام (5) مباريات تمثل الجولة السابعة للمسابقة وجميعها مباريات قوية وتحمل من الأهمية الشيء الكثير ولا تقبل بغير الفوز بديلاً.
ففي الرياض يستضيف الشباب (المتصدر) فريق نجران (أحد الفرق التي تصارع من أجل الاستمرار في الدوري.. كما يستضيف الهلال.. (الوصيف) فريق الأهلي (صاحب المركز الثالث) في أقوى وأصعب المباريات.
وفي جدة يلتقي الاتحاد بالنصر في لقاء آخر لن يقل قوة وإثارة رغم أن الفريقين معاً بعيدان عن المنافسة.. وفي الخبر يستضيف القادسية (الباحث عن المنافسة) فريق الوحدة (أحد الفرق التي لا يمكن تجاوزها بسهولة).. وفي الدمام سيكون صراع القاع بين الاتفاق وأبها وهما الفريقان المهددان بالهبوط.
وكانت مسابقة دوري شباب الممتاز قبل توقفها الاضطراري قد شهدت في جولاتها ال6 الأولى مستويات متفاوتة من جميع الفرق باستثناء الشباب والهلال والأهلي التي كانت هي الأفضل من حيث المستويات والنتائج وخصوصاً الشباب الذي لم يخسر حتى الآن.
****
الهلال * الأهلي
أقوى مواجهات هذه الجولة على الإطلاق كونها تجمع صاحبي المركزين الثاني والثالث المتشابهين في كل شيء والمتساويين في عدد النقاط ومرات الفوز والتعادل والخسارة.. تقام هذه المواجهة في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عصراً.. ويسعى كل فريق لكسب نقاطها للبقاء في دائرة المنافسة وضمان المركز الثاني بل قد يقفز للصدارة فيما لو تعثر الشباب المتصدر بالخسارة.
الشباب - نجران
يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب وفيها لن يجد الشباب أي صعوبة تذكر لكسبها وبالتالي تعزيز صدارته خصوصاً وأن منافسه في المباراة فريق لا يبدع إلا على أرضه وبين جماهيره وفيما عدا ذلك فإنه يكون حملاً وديعاً.
الاتحاد - النصر
يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد بجدة في مواجهة من العيار الثقيل لما يضمه الفريقان من نجوم ومواهب حتى وإن كانا بعيدين جداً عن المنافسة على المراكز الأولى..
غير أن الفوز سيكون مطلباً ملحاً لكليهما بحثاً عن بدء رحلة المنافسة الصعبة.
القادسية - الوحدة
يلتقيان في ملاعب نادي القادسية في الخبر في مواجهة ينتظر لها أن تكون قوية ومثيرة نظراً لطموح الفريقين وبحثهما الجاد عن الاستقرار من جهة ومحاولة دخول دائرة المنافسة من جهة..
وينتظر أن يستفيد القادسية الأكثر تطوراً من عاملي الأرض والجمهور.
الاتفاق * أبها
يمكن وصف هذا اللقاء الذي يجمع الفريقين في ملاعب نادي الاتفاق بالدمام ب(صراع القاع) كون طرفيه يتذيلان قائمة الترتيب ومن أكثر الفرق تهدداً بتوديع الممتاز لذلك فسيرمي كل فريق منهما بكامل ثقله بحثاً عن النقاط التي قد تساهم في دعم الفائز وحثه على اضافة المزيد من أجل البقاء.
دوري الناشئين
الأسبوع المقبل
هذا وستنطلق منافسات دوري ناشئي الممتاز في جولته السابعة نهاية الأسبوع المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved