Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

على مستوى مدارس مدينة بريدة على مستوى مدارس مدينة بريدة
بدء فعاليات مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي ببريدة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
بدأت صباح أمس الأول الثلاثاء فعاليات مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي على مستوى مدارس مدينة بريدة وذلك في ثانوية الملك سعود لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وفي متوسطة ابن خلدون للمرحلة الابتدائية.
صرح بذلك ل (الجزيرة) رئيس قسم التوعية الاسلامية بالادارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله التويجري رئيس لجنة التنظيم والتنسيق للجائزة بفرع القصيم الذي أشار الى ان هذه المسابقة حظيت بإقبال وحماس من قبل الطلاب في مختلف المراحل، حيث خصصت لها جوائز نقدية ضخمة على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود.
وأضاف: سيعقب هذه المرحلة عدة مراحل حيث ستقام على مستوى الادارة العامة ومراكز الاشراف يوم الأحد 15-10-1425هـ في ثانوية الملك عبدالعزيز ببريدة، ثم بين الادارة العامة بالمنطقة وادراتي التربية والتعليم بمحافظتي عنيزة والرس يوم الثلاثاء 17-10-1425هـ لاختيار مرشح واحد من كل مستوى لتمثيل المنطقة في المسابقة النهائية على مستوى المملكة التي ستقام بمشيئة الله تعالى في المدينة المنورة (مقر الجائزة) في وقت لاحق.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة العربية السعودية من خلال ثلاثة مستويات، يحفظ المتسابق في المستوى الأول مائة حديث، وهو مخصص للمرحلة الابتدائية.
وفي المستوى الثاني مائتين وخمسين حديثا لطلاب المرحلة المتوسطة. أما المستوى الثالث فمقداره خمسمائة حديث للمرحلة الثانوية يحفظها المتسابق وكلها أحاديث مختارة من كتب السنة المعتمدة مع التعريف براوي الحديث من الصحابة ومعرفة من أخرجه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved