Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

أربع محافظات تهدد بمقاطعة الانتخابات واعتقال 38 في عملية دهم بكركوك أربع محافظات تهدد بمقاطعة الانتخابات واعتقال 38 في عملية دهم بكركوك
الفلوجة تشهد اشتباكات متقطعة وإطلاق سراح 100 معتقل عراقي

  * بغداد - الفلوجة - تكريت - الوكالات:
هدد شيوخ عشائر أربع محافظات في وسط وشمال العراق بمقاطعة الانتخابات إذا جرت على أساس المنطقة الانتخابية الواحدة.
وأبلغ ممثلو عشائر محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى وديالي الجنرال جون باتيست قائد فرقة المشاة الأمريكية الأولى (أن عشائر المحافظات الأربع سيقررون خلال الأسبوعين المقبلين المشاركة في الانتخابات من عدمها فيما لو لم تنفذ مطالبهم التي لخصها الشيخ ناجي حسين جبارة ممثل محافظة صلاح الدين في الاجتماع للجنرال الأمريكي بتقسيم العراق إلى مناطق انتخابية على أساس المحافظات يتم تمثيلها اعتماداً على الكثافة السكانية وفق النسب المعتمدة).
وعلى صعيد متصل شهدت مدينة الفلوجة أمس اشتباكات مسلحة متقطعة بين القوات الأمريكية وبعض المسلحين الذين مازالوا يتحصنون ببعض الأحياء في المدينة. ودكت الطائرات المقاتلة الأمريكية مواقع المسلحين في الفلوجة وشُوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد من الأماكن التي تعرضت للقصف كذلك واصلت القوات الأمريكية حملة التفتيش التي طالت معظم المنازل بحثاً عن مخابئ الأسلحة والمسلحين فيها. إلى ذلك أطلقت قوات مشاة البحرية الأمريكية المارينز في مدينة الفلوجة سراح مائة معتقل عراقي كانت اعتقلتهم قبل أيام.
ومن ناحية أخرى قتل شخصان وانتحاري في انفجار سيارة مفخخة أمس بالقرب من جسر القادسية على طريق مطار بغداد الدولي حسبما قالت مصادر من الحرس الوطني. ومن جهة أخرى أعلنت القوات متعددة الجنسيات في العراق أن قوات أمريكية وعراقية نفذت بالقرب من مدينة كركوك شمال البلاد عملية دهم وتفتيش اعتقلت خلالها ثمانية وثلاثين شخصاً وضبطت كميات من الأسلحة والذخيرة.

طالع دويات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved