Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

القوات الدولية بسيناء تدين مقتل الجنود المصريين الثلاثة القوات الدولية بسيناء تدين مقتل الجنود المصريين الثلاثة
إصابة 14 شرطياً مصرياً في تحطم طائرة لمكافحة المخدرات

* القاهرة - ا.ف.ب - د.ب.أ:
أصيب 14 شرطيا مصريا من فرقة مكافحة المخدرات أمس الأربعاء في حادث تحطم طائرة شمال شرق مصر بحسب ما أفاد مصدر أمني.
وأوضح هذا المصدر أن الطائرة كانت تنقل 35 شرطيا من هذه الوحدة بينهم عدد من الضباط عندما تحطمت على جبل لبني في سيناء ما تسبب بجرح 14 شخصا. وكانت الطائرة وركابها في مهمة لرصد حقول يزرعها فلاحون بالقنب الهندي.
وأفادت معلومات غير مؤكدة أن الطائرة ربما أصيبت بطلقات قبل أن تتحطم. وتكافح السلطات المصرية منذ عشرات السنين مع بعض النجاح زراعة (البانجو) أي حشيشة الماريجوانا المصرية في عدد من المواقع في سيناء خصوصا في المنطقة الجبلية جنوب شبه الجزيرة.
من جهة أخرى أدانت القوات متعددة الجنسيات العاملة في سيناء إسرائيل في تقرير مفصل عن واقعة قتلها الجنود المصريين الثلاثة على الشريط الحدودي الفاصل بين شطري رفح يوم الخميس الماضي.
وأدان التقرير الذي أعده جنرال روبرتو مارتيللي قائد القوات الدولية في سيناء إسرائيل لمخالفاتها نص اتفاقية السلام الموقعة مع مصر واعتبر الواقعة مخالفة دولية ارتكبتها إسرائيل بإطلاق النار بطريقة مقصودة على أفراد الأمن النظاميين المعروفين لدى الجانب الإسرائيلي.وكانت القوات متعددة الجنسيات قد عاينت موقع الحادث يوم الجمعة الماضي وصورته من جميع الاتجاهات واستمعت إلى التبريرات الرسمية التي قدمها قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الذي زعم أن الحادث وقع بطريق الخطأ.
ومن جانب آخر منعت القوات الإسرائيلية يوم الثلاثاء عبور140 شاحنة مصرية تحمل سلعاً غذائية إلى الأراضي الفلسطينية من العبور من ميناء رفح البري.وأرجعت القوات الإسرائيلية قرارها إلى أن البوابة الالكترونية للمعبر معطلة بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار .. وقد تكدست الشاحنات أمام البوابة الرئيسية للمنفذ في انتظار السماح لها بالعبور للجانب الآخر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved