Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

السفير البريطاني لدى المملكة منوها بمسيرة الإصلاح السفير البريطاني لدى المملكة منوها بمسيرة الإصلاح
المملكة لا تنتج النفط فقط بل تنتج أفكار السلام

  * لندن - واس:
أكد سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية السير شيرارد كاوبر كولز أن العلاقات بين بريطانيا والمملكة العربية السعودية قوية وراسخة ونامية ومتطورة.
وقال سعادة السفير في المحاضرة التي نظمتها جمعية الصداقة السعودية البريطانية بلندن مساء أمس الأول: إن المملكة العربية السعودية حققت خلال الخمسة والسبعين عاماً الأولى منذ تأسيسها إنجازات هائلة وعديدة في مختلف أوجه الحياة، مضيفاً أن المملكة لا تنتج النفط فقط وإنما تنتج الأفكار أيضاً في إشارة إلى مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لإحلال السلام في الشرق الأوسط والتي تبنتها قمة بيروت، مؤكداً أنها ما زالت تمثل الأساس لأي حل سلمي للنزاع العربي الإسرائيلي.
ووصف السفير البريطاني ظاهرة الإرهاب مؤخراً في المملكة بأنها كالصداع وليس كالسرطان تم احتواؤه وتتواصل الجهود لعلاجه.
وقال: إن المملكة تساعدنا في محاربة الإرهاب بمثل ما نساعدها في الجهود العالمية في الحرب ضد الإرهاب. وشدد على أن الأوضاع في المملكة مستقرة وأن اقتصاد المملكة يحقق نمواً متواصلاً بفضل ارتفاع أسعار النفط وزيادة الطلب عليه.
وقال: إن المملكة تضع محاربة البطالة وسط الشباب في مقدمة أولوياتها، كما أن برنامج سعودة الوظائف يحقق نجاحاً كبيراً.
وأضاف أن المملكة ما زالت تواجه عدداً من التحديات وتقوم بعملية إصلاح وتغييرات عميقة وحقيقية في العديد من المناحي ولكن هذه العملية لا تتقدم دون عقبات. وقال: إن شعب المملكة وقيادته يرفضون أي ضغوط خارجية فيما يخص عملية التغيير والإصلاح التي تمضي في تطور طبيعي وتدريجي ويرفضون التطور الثوري بالقفزات.
وقال السفير البريطاني: إن عائلة آل سعود الحاكمة هي ما تتوحد حولها البلاد وكل قبائلها ومواطنيها وأنها تقود عملية التغيير وفق الظروف والمعطيات الداخلية، مؤكداً أن المواطنين السعوديين بدؤوا التسجيل للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية.
وأشار إلى أن الصفوة السعودية تلعب دوراً مهماً في عملية التطور والتقدم بالمملكة، مشيراً إلى أن أكثر من نصف أعضاء مجلس الشورى يحملون درجات الدكتوراه ومن جامعات أمريكية وغربية ويتفهمون بصورة جيدة الأوضاع الداخلية والعالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved