Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

صندوق الأوبك يقدم منحاً جديدة صندوق الأوبك يقدم منحاً جديدة

* الرياض - الجزيرة:
قدم صندوق الأوبك للتنمية الدولية منحتين، الأولى بمبلغ (100.000) دولار إلى أكاديمية العلوم في العالم الثالث بهدف تشجيع البحث العلمي.
والثانية بمبلغ (70.000) دولار إلى المؤسسة العربية للترجمة لتشجيع نشاط الترجمة إلى اللغة العربية ويشمل ذلك الكتب العلمية والثقافية.
الجدير بالذكر أن برنامج المنح هو أحد الأنشطة التي يقوم بها صندوق الأوبك إلى جانب برنامج الإقراض للقطاع العام، والخاص، ويشمل برنامج المنح مكافحة مرض الإيدز والمعونة الفنية والبحوث، وبرنامج فلسطين، ومكافحة الأوبئة والحشرات في الدول الفقيرة، ومعونات الطوارىء الناتجة عن الكوارث الطبيعية.
وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، ومقره فيينا انشئ في العام 1976م من قبل الدول الأعضاء في الأوبك، وفي مقدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تعتبر أكبر الدول المساهمة في موارد الصندوق الذي يهدف إلى دعم الدول النامية بتقديم قروض ميسرة لدعم موازين المدفوعات، وقروض ميسرة الشروط لتنفيذ مشاريع وبرامج إنمائية، كما يقدم مساهمات وقروضاً للوكالات الدولية، ويقدم منحا لدعم أبحاث وبرامج مكافحة الامراض، والأوبئة الخطيرة مثل (الإيدز) وغيره، ويستفيد من الصندوق حكومات الدول النامية، ما عدا الدول الأعضاء في الأوبك، والوكالات الإنمائية الدولية التي تستفيد منها الدول النامية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved