Thursday 25th November,200411746العددالخميس 13 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك رصد يطرح صندوق أربتراج 2 بنك رصد يطرح صندوق أربتراج 2

أعلن بنك رصد للاستثمار عن طرحه صندوق أربتراج 2 (صندوق الأسهم الخليجية المتوازنة2) برأس مال 7.5 ملايين دولار أمريكي، حيث سبق وان تم طرح صندوق أربتراج 1 في وقت سابق من العام الحالي برأس مال 8 ملايين دولار أمريكي. صرح بذلك الأستاذ عدنان محمد تلمساني نائب رئيس الخدمات الاستثمارية، علما بأن بنك رصد طرح من بداية العام الحالي عددا من المنتجات الاستثمارية المتميزة في أدائها بالمقارنة مع أداء السوق والتي تنسجم مع سياسة البنك في مساعدة المستثمرين على إدارة وتخطيط استثماراتهم بمهنية ومرونة عالية لفترات زمنية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل وبما ينسجم مع متطلباتهم.
وبين التلمساني بأن أربتراج 2 صندوق استثماري مغلق لغرض تمويل محفظة عمليات مرابحة في الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، سعر الوحدة 5.000 دولار ويقدر العائد المتوقع على الاستثمار ب8% سنوياً، 12% على فترة الاستثمار (18 شهراً) بمخاطر متدنية ومأمونة حيث لا يتأثر المستثمر بتقلبات الأسواق المالية.
تجدر الإشارة إلى أن بنك رصد للاستثمار الذي يرأسه خبير الاقتصاد الإسلامي د. صالح جميل ملائكة، والذي تأسس في ماليزيا برأس مال 50 مليون دولار أمريكي، يحظى بدعم عدد من شركات التكافل وإعادة التكافل المنتشرة في 10 دول إسلامية وتقدر أصولها بما يزيد على 464 مليون دولار أمريكي، ويضم البنك نخبة من الخبرات المتخصصة في الاقتصاد الإسلامي.
وقدر التلمساني ان أسواق الأوراق المالية في السعودية ومنطقة الخليج العربي تشهد إعادة هيكلية وتحالفات جديدة فرضتها الطفرة الكبيرة التي يشهدها السوق والناتجة عن عودة الأموال المهاجرة، ارتفاع أسعار النفط، وجود دعم من الحكومات الخليجية لقطاع الصناعة والخدمات، زيادة ثقة المستثمرين في الشركات المساهمة والقطاع الخاص على وجه الخصوص بعد أن صدرت كثير من القوانين المنظمة والمحفزة لهذا القطاع الهام والحيوي في المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved