Saturday 20th November,200411741العددالسبت 8 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قمة مرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد قمة مرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد

  * نيقوسيا - أ ف ب:
تتجه الأنظار اليوم السبت إلى استاد (نو كامب) في كاتالونيا الذي يحتضن القمة التقليدية بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد الثاني.
وتأتي مباراة القمة بين الغريمين بعد مرحلة قد تشكل نقطة تحول في الدوري، فأولا لقي فيها برشلونة خسارته الأولى هذا الموسم وكانت أمام ريال بيتيس 1 -2، وثانيا حقق ريال مدريد فوزا كاسحا على الباسيتي 6 -1 مقدما أفضل عروضه محليا حتى الآن.
فبرشلونة يقدم عروضا قوية منذ بداية الموسم حيث لم يخسر في 11 مباراة بقيادة البرازيلي المتألق رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو متصدر ترتيب الهدافين برصيد تسعة أهداف والبرتغالي ديكو والفرنسي جيولي وغيرهم، تعرض إلى (نكسة) في وقت غير مناسب أبدا لأنها سبقت القمة المرتقبة مع ريال مدريد تماما ما قد يؤثر على معنويات لاعبيه.
كما أن الفريق الكاتالوني لم يعد يملك هامشا واسعا من النقاط في صدارة الترتيب بعد أن قلص فريق العاصمة الفارق إلى أربع نقاط، ولذلك فإن مدربه الهولندي فرانك رايكارد يدرك تماما ألا مجال للخسارة غدا لأنها ستنعكس سلبا على المراحل المقبلة وقد تؤدي لاحقا إلى تنازل برشلونة عن الصدارة لمصلحة منافسه.
من جهته، نجح ريال مدريد في استعادة توازنه تدريجيا بعد عروض متواضعة في بداية الموسم، وقدم في مباراته الأخيرة أمام الباسيتي بعضا من بريقه السابق حيث تألق نجومه بشكل لافت خصوصا البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والانكليزي مايكل أوين وراوول غونزاليز، وهم يعرفون جيداً أن الفوز على برشلونة في (نوكامب) له طعم خاص ويمكن أن يحدد شكل المنافسة على اللقب.
وكان ريال مدريد فاز على برشلونة على استاد (نوكامب) في ذهاب الموسم الماضي 2 -1 وذلك للمرة الأولى منذ عشرين عاما، لكن الفريق الكاتالوني ثأر منه على استاد (سانتياغو برنابيو) بالنتيجة ذاتها إيابا.
وقال ماريانو غارسيا ريمون مدرب ريال مدريد:
(الأمر الوحيد الذي يفصل بيننا الآن هو خسارتنا أمام ديبورتيفو كورونا مطلع الموسم) وكان مشجعو برشلونة أطلقوا عبارات استهجان ضد لاعبي منتخب انكلترا خلال مباراته مع نظيره الإسباني الأربعاء الماضي (صفر-1 ) على استاد (سانتياغو برنابيو)، وهتفوا أيضا ضد لاعبي ريال مدريد ومنهم نجم برشلونة السابق لويس فيغو الذي انتقل إلى فريق العاصمة عام 2001، ما قد يعرض فريقهم إلى عقوبة خوض مباراتين خلف أبواب موصدة.
وتابع ريمون:
(سيكون صعبا على فيغو أن يلعب في نوكامب بسبب الضغط الهائل الذي سيواجهه) وتعرض فيغو إلى إصابة في كاحله ضد الباسيتي وما يزال يخضع للعلاج في المقابل، فإن ايتو أكد أن (علاقته السابقة بريال مدريد لن تمنعه من الاحتفال بتسجيل الأهداف في مرماه).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved