Saturday 20th November,200411741العددالسبت 8 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

رويترز تطلق نظاماً لتداول الأسهم على شاشاتها في 2005 رويترز تطلق نظاماً لتداول الأسهم على شاشاتها في 2005

* لندن - (رويترز):
كشفت مجموعة رويترز العالمية للأنباء والإعلام عن خطط لتمكين البنوك والسماسرة ومديري صناديق الاستثمار من شراء وبيع الأسهم والسندات عبر شاشاتها في الربع الأول من العام المقبل.
ويمثِّل نظام التداول الإلكتروني أول مبادرة رئيسية تعلنها رويترز منذ بدأ رئيسها التنفيذي توم جلوسر تنفيذ خطة إعادة هيكلة على ثلاث سنوات في فبراير - شباط 2003. وركَّزت الخطة في الأساس حتى الآن على تخفيض النفقات.
وتعد الخدمة الجديدة خطوة من جانب رويترز لمنافسة شركة بلومبرج ال. بي في سوق الأوراق المالية ذات الدخل الثابت، حيث تتمتع بلومبرج بوجود قوي ونظام قائم لتداول السندات.
وقال ديفن وينيج رئيس قطاعات العملاء وأحد المهندسين الرئيسيين لمبادرة التداول الإلكتروني: لا أعتقد أننا كنا منافسين فعالين في (سوق) الدخل الثابت منذ فترة وهذه هي الطلقة الأولى.
وأضاف: السوق تريد إمكانية الاختيار في سوق الدخل الثابت ونحن نهدف إلى تحقيق ذلك.
وكانت شركة طومسون كورب وهي من منافسي رويترز أيضاً أطلقت نظاماً لتداول سندات الشركات إلكترونياً في وقت سابق من العام الحالي بعد شرائها شبكة تريد ويب.
ومن المتوقع أن توفر خدمة رويترز الجديدة أسعاراً يمكن على أساسها تداول أكثر من 12 ألف ورقة مالية ذات دخل ثابت في 21 دولة. ويقدر محللون أن نحو 30 في المئة من تداولات أوراق الدخل الثابت تتم إلكترونياً ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 60 في المئة بحلول عام 2007 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved