Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مايطلبة الرياضيون مايطلبة الرياضيون
عضو مجلس إدارة الهلال عبد الرحمن النمر:
كأس الأمير فيصل بن فهد يجب أن يكون دورياً كاملاً بلا أجانب

هي مساحة حرَّة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيَّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف عضو مجلس إدارة نادي الهلال المهندس عبد الرحمن النمر.. فما الذي يطلبه من:
*******
* الاتحاد السعودي لكرة القدم:
أقدِّم اقتراحين لبحث إمكانية العمل بأحدهما:
الأول: حبذا لو كانت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - هي أولى مسابقات الموسم وأن تقتصر المشاركة فيها على اللاعبين السعوديين فقط والذين دون سن 23 وذلك لإتاحة الفرصة كاملة لتلك الفئة للمشاركة ولتكون قاعدة صلبة من اللاعبين الذين سيكونون دعامة قوية للمنتخب الأولمبي وبالتالي للمنتخب الأول مستقبلاً.
الثاني: أتمنى أن تُقام مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - مستقبلاً على هيئة دوري كامل من 10 - 12 فريقاً من دورين وتخصص لمن أعمارهم 23 سنة فأقل. كما هي بطولة المملكة للناشئين والشباب.
* اتحاد آخر غير القدم:
اتحاد كرة الطائرة: كرة الطائرة تعد من الألعاب المحببة والممتعة لدى كثير من الجماهير الرياضية وتحظى بشعبية ومتابعة لا بأس بهما، وأتمنى لو بحث المسؤولون في اتحاد كرة الطائرة إمكانية توسيع رقعة المنافسة بين الفرق وعدم انحصارها في فريقي الهلال والأهلي.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم:
أنتم جنود الوطن في المجال الرياضي، وثقتنا ولله الحمد فيكم عالية وأنتم أهل لها، وما حصل في نهائيات كأس آسيا الأخيرة ما هو إلا كبوة جواد استرد عافيته ونشاطه بسرعة.
آمل أن تكملوا مسيرة من سبقوكم في هذا المجال وتواصلوا الإبداع وتحققوا أحلى النتائج في جميع المحافل الدولية، وأولها كأس دورة الخليج لإسعاد القائمين على الرياضة السعودية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، اللذان لا يألوان جهداً في رفعة شأن الرياضة السعودية وعلو كعبها.
* الجماهير الرياضية:
أولاً: أحزن كثيراً عندما أشاهد المدرجات شبه خالية وأتألم كثيراً وأتذكر في السنوات الماضية عندما كان من الصعوبة جداً الحصول على مكان في المدرجات، وكان ذلك يتطلب وجودك قبل المباراة بساعات طويلة. ندائي للجماهير الرياضية بالعودة إلى المدرجات، فأنتم من يضفي الحماس والمتعة على المباريات.
ثانياً: التشجيع والانتماء للأندية شيء محبب ومطلوب، ومن الطبيعي جداً أن تفرح لانتصار فريقك وتحزن لهزيمته، ولكن من غير المحبب هذا التعصب والإفراط والمبالغة سواءً في حالة الفوز أو الخسارة لذا أدعو جميع الجماهير إلى الوقوف بجانب فرقهم مع نبذ التعصب.
ثالثاً: حب الجماهير لأنديتها واستعجالهم وعدم صبرهم ورغبتهم في تحقيق النتائج الجيدة الفورية يسبب حرجاً كبيراً لإدارات الأندية ويربك خططها، فحبذا لو وضعت الجماهير ثقتها في الإدارة وأتاحت لها فرص العمل بهدوء وفق خطط مدروسة وبدون ضغوط.
* لجنة الحكام الرئيسية:
يعد مجال التحكيم من المجالات الحساسة جداً، وكما يقال إن الحكم هو الخاسر الدائم، ولكن كان الله في عون الحكام، وعموماً أتمنى أن يتم توجيه حكامنا إلى عدم التأثر بما يُقال ويُنشر من تصريحات تهدف إلى زعزعة الحكم، وثقتنا ولله الحمد في حكامنا كبيرة وإذا كان من الضرورة الاستعانة بالحكام الأجانب في بعض المباريات فأتمنى ألا يكون في مستوى حكم مباراتنا مع شقيقنا الأهلي في مربع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي، والذي بسببه خسرنا جهد موسم كامل نتيجة أخطائه الواضحة والمتكررة في تلك المباراة.
* لجنة الاحتراف:
أطلب إعادة النظر في فترات التسجيل، وحبذا لو تم دمج الفترتين بعضهما مع بعض، وكذلك أتمنى عدم تحديد اللاعبين الممكن إعارتهم بثلاثة لاعبين وترك العدد مفتوحاً.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم:
أتمنى لو تقوم الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بإصدار روزنامة المسابقات لكامل الموسم ولجميع البطولات قبل بداية الموسم الرياضي بوقت كافٍ، وذلك لكي تقوم الأندية بوضع خططها على هذا الأساس.
* الصحافة الرياضية:
الإعلام الرياضي بشكل عام والصحافة الرياضية بشكل خاص لها دور ريادي بارز فيما تعيشه الرياضة السعودية من تقدم وازدهار، وتحية مقرونة بالشكر لجميع العاملين بصحافتنا الرياضية لما يبذلونه من جهد ومتابعة لجميع الأنشطة الرياضية، ولما يقدِّمونه من طرح رياضي هادف، وسيكتمل ذلك لو حرص الصحفيون على تقصي الأخبار من مصادر مسؤولة لتكون أكثر دقة ووضوحاً.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد:
صاحب السمو الأمير خالد بن محمد: أنت من رموز الهلال البارزين ووقوفكم الدائم معنا ومع جميع الإدارات السابقة ووجودكم ودعمكم اللا محدود مادياً ومعنوياً مثال يُحتذى به، شأنكم شأن بقية أعضاء الشرف ولن أطلب منك ولكن سأقدّم لك جزيل شكري وتقديري، فأنت محل تقدير وإعزاز مني ومن جميع زملائي أعضاء مجلس الإدارة ومن كل الهلاليين بشكل عام، ونتمنى أن نقدِّم لك ولجميع أعضاء الشرف وكل محبي الهلال بطولات الموسم كجزء من رد الجميل.
* اختر رئيس نادٍ واطلب منه ما تريد:
صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي الهلال: حبكم الكبير لنادي الهلال ووجودكم الدائم ودعمكم اللا محدود وحماسكم المنقطع النظير محل إعزاز وتقدير من الهلاليين جميعاً، وأعضاء شرف وأعضاء مجلس إدارة وإداريين ولاعبين وجماهير، وبصمات عملكم الجاد بدأت تتضح جلياً ولا بد أن تؤتي ثمارها بإذن الله، والجميع يعلم أن المهمة صعبة وشاقة ولكن عليكم الصبر والتحمل وبإذن الله ستكون النتائج مرضية.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد:
سأختار لاعبين اثنين وليس واحداً، وذلك نظراً لأنهما يمران بنفس الظروف وهما اللاعب بدر الخراشي، واللاعب فيصل الصالح، فحقيقة أوضحها للجميع بأن هذين اللاعبين من اللاعبين المميزين خلقاً وانضباطاً ومستوى فنياً ولكن شاء الله أن تصادفهما عدة عقبات في مسيرتهما الرياضية وذلك بتكرار الإصابات، ولكنني كشخص قريب جداً منهما ألمس فيهما الإيمان بقضاء الله وقدره وأجد فيهما الحرص والمثابرة والمحافظة على برامجهما العلاجية وأقول لهما أنتما ما زلتما صغيرين في السن ومستقبلكما سيكون بإذن الله مليئاً بنجوميتكما وعودتكما بإذن الله ستكون مميزة وما عليكما إلا الاستمرار في الصبر والمثابرة والاستماع إلى توجيهات المسؤولين عن البرامج العلاجية لكما.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه:
أوجِّه رسالة إلى كل العاملين في الأندية الرياضية من أعضاء مجلس إدارة وإداريين ولاعبين بأن لا يحرموا أنفسهم من الأجر والثواب، وأن يكونوا محتسبين الأجر والثواب من الله وأن تكون النوايا صادقة للمحافظة على شبابنا من جميع ما يمس دينهم وعقيدتهم والسعي إلى نشر الفضيلة ونبذ الرذيلة والمحافظة على تعاليم ديننا الحنيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved