Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

سموه نقل لهم تهاني القيادة في العيد سموه نقل لهم تهاني القيادة في العيد
الأمير عبدالرحمن عايد منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية

  * خميس مشيط - واس:
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام معايدة وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك لدى تشريف سموه أمس حفل قيادة المنطقة الجنوبية الذي أقيم بميدان العرض العسكري بمجموعة لواء الملك خالد الرابع.
وكان في استقبال سموه بميدان العرض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في منصة الحفل تقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان من سموه ببدء العرض العسكري الذي شاركت فيه وحدات رمزية من أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
وشاهد سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والحضور العرض العسكري الذي شمل القوات البرية وسلاح المشاه وسلاح المدرعات وسلاح المدفعية وسلاح المهندسين وسلاح الإشارة ووحدات الإسناد الإداري إضافة إلى وحدات من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبية كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصحبه الكرام وجدد العهد والولاء للقيادة الحكيمة.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله..
أيها الصالحون الذين لأمر ربهم موقنون ومنفذون.. أبناء القوات المسلحة جميعا في المنطقة الجنوبية وفي كل مكان في المملكة العربية السعودية.. لكم التحية القلبية الخالصة التي أحملها من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي يحييكم أحسن تحية ويشارككم في هذا الاحتفال بعيد الفطر المبارك والذي يهنئكم به ويرجو الله القبول للجميع. والتهنئة يشارك فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. ويسرني أن أشارككم في هذه المعايدة المحببة إلى نفسي.. كيف لا وهي لرجال أشاوس اختاروا هذه الخدمة الشريفة التي أمر الله بها إذ قال {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ} أي قوة أتكلم عنها.. هي قوة المملكة العربية السعودية التي يدعمها دعما أساسيا إيمانها بالله ومسيرتها على النهج الصالح الذي أمر به رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم. أيها الإخوة.. الإخوة في الدين.. والإخوة في الحسب.. والإخوة في النسب.. إن مصيرنا واحد كان ذلك في السابق وفي الحاضر وفي المستقبل كلنا أمة واحدة ذات رسالة خالدة رسالة رب العزة والجلال الذي أنزلها على نبيه ورسوله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
إن هذه البلاد التي مضى عليها سنين عديدة وهي تنمو تحت راية الإسلام من حاكم إلى حاكم آخر وكلهم ولله الحمد مؤمنون مخلصون لدينهم ثم لبلدهم.. لهذا بقيتم أمة واحدة وأقولها مرة ثانية.. رسالة خالدة رسالة رب العزة والجلال وليست رسالة بني آدم.
إن الدستور.. بل النظام المطبق في المملكة العربية السعودية هو نظام إلهي أنزل على خاتم الأنبياء والمرسلين.. علينا تنفيذه وعلينا اتباعه والبقاء عليه إلى أبد الآبدين ان شاء الله وبحول الله وقوته.
إن الشعب العربي السعودي الكريم العظيم في هدفه.. العظيم في اتجاهه.. العظيم في اتحاده.. العظيم في ايمانه بالله يحييكم ويهنئكم جميعا بهذا العيد.. القوات المسلحة كلها ومنتسبو وزارة الداخلية ومنتسبو الحرس الوطني الأماجد الذين زادهم موقفهم واتباعهم لدين الله مثلهم مثلكم. إنني أريد أن أتكلم في بعض الأمور التي تخص الجميع ولكنني لا أجد الكلمات الكافية التي أعبر بها عما يجيش في صدري وعلينا أن نتكل على الله وأن تكون وحدتنا دائمة إلى أبد الآبدين وبحول الله تعالى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما قام سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس بمعايدة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المجموعة قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني.
وبعد أن عزف السلام الملكي اخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية للحفل بصالة النشاط الثقافي حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والحضور . بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية..
أسمي بالله وأصلي وأسلم على رسول الله.
إخواني منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة إن الوقت الذي يمضيه الإنسان في مثل هذه الزيارات يعطيه نموا في من يواجه.. نموا ذهنيا.. فعندما يرى من يواجههم وخاصة قواتنا المسلحة دفاعاً جوياً أو بحرية أو برية أو جوية تجتمع عنده اثنتان من الرؤيا.. رؤيا الفرحة حيث كلفه القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ليعايد هذه النخبة التي أوجدها الله لخدمة دينة وخدمة المليك وخدمة المملكة.. وإن خدمة المملكة هي خدمة المليك وخدمة المليك هي خدمة المملكة. إن القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة يعايدكم ويتمنى لكم مثل ما يتمنى لنفسه أو أولاده وهذا ليس غريبا عليه. كما يعايدكم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ويهديكم أخلص تحياته ويعايدكم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الملتصق بكم حاضرا وغائبا. ويسرني أن اشارك في هذه المعايدة التي تهمني مثل ماتهم الشعب العربي السعودي الذي يشارك في هذه المعايدة.. كيف لا يشارك.. نعم يشارك بتقديره لكم ولإخوانكم فيما تقومون به من مهام.. أول اسم من قواتنا هذه الدفاع.. تعلمون اسم وزارة الدفاع هذا اشتق منه معناها الدفاع عن الوطن الدفاع عن المملكة العربية السعودية.
إن أجواء المملكة العربية السعودية الشاسعة تتطلب دفاعا قويا في نوعيته بعيداً في مداه يزاوله رجال يؤمنون بالله وهذا ما أنتم فيه إن شاء الله وهذا يصلح به غيري بأن نرى هذه القوة التي هي آخر قوة أنشئت بالنسبة للقوات المسلحة وبلغت من النمو والرقي.. الرقي العقلي.. لأن الآلة إذا كان يديرها عقل راجح ومتقن لما يدبر لها فعاليتها على شرط أن تكون هذه الآلة على المستوى.. لذا يحز في نفسي انني لا أجد ما أعبر لكم عنه أكثر مما أريد ولكن ما أظن مثلما يقال (الحال من بعضه).. وما أكنه لكم ولاخوانكم لا شك أنه أعز ما عندي. وختاما أسلم على كل واحد منكم وأرجو له الصحة التامة إذ إن صحتكم تهم كل مواطن.. ثم الاستمرار في النمو لما تحتاجه هذه البلاد التي أساسها الواقع من كفاءات وكثافة ونوعية.. الحمد لله لا نقول إننا لا نملك هذه النوعية.. الحمد لله نملك الشيء الكثير منها ولكننا نطمح في الأكثر وكل الأحسن. وتحياتي لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بزيارة معايدة لمنسوبي قاعدة الملك خالد الجوية في المنطقة الجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صالة النشاط الثقافي قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وعدد من ضباط القاعدة. وبعد أن عزف السلام الملكي بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد قاعدة الملك خالد الجوية كملة هنأ فيها سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز باسم منسوبي القاعد بمناسبة عيد الفطر المبارك. وجدد العهد والولاء للقيادة الرشيدة بالذود عن العقيدة والوطن بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم الذي نزل عليه القرآن الكريم العظيم ونحن جميعا له ان شاء الله من التابعين.
اخواني البواسل.. البواسل في وضعهم.. البواسل في المهمات الملقاة على عاتق كل واحد منكم بما لكم من اجواء.. اجواء عريضة عظيمة اوجدها الله ثم الملك عبدالعزيز -رحمه الله - موحدها.. والى الأبد إن شاء الله ويرعاها القائد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي هو منكم ولكم والذي بأمره اجد نفسي بينكم ولى العزة والإطمئنان بما وثق فيه القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة بإرسالي لكم لأقوم بهذه المعايدة المحببة على كل مسلم وان شاء الله انكم تقعون في قمة المسلمين بما لديكم من ايمان يحفظكم بالله ثم لقائدكم الأعلى لكافة القوات المسلحة الذي يعايدكم في هذا العيد السعيد.
ان المشاركة التي امرني بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أعزه الله الذي يشارك القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة المحببة الى نفسه.. كما ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي بلغني ان اقوم بهذه الزيارة لأعايدكم ولأنقل اليكم محبته لكل فرد منكم.. ويعتبركم انتم واخوانكم رجال القوات المسلحة جميعا جزءا لا يتجزأ من هذه العائلة.. العائلة التي انتسب اليها فجميعنا ننتسب لبعض فالحمد لله رب العالمين الذي اوصلنا الى هذا الشعور وهذا المعنى الذي ارجو ان يكون باقيا في كل نفس منكم.
واقولها صادقا ان ما يضركم يضرنا وما ينفعكم ينفعنا بكل معنى الكلمة.. ويشاركنا في هذا الأمر حاضرا وغائبا جميع فرد من الشعب العربي السعودي الأبي الذي ينظر اليكم ابناء القوات الجوية والقوات الأخرى باعجاب لا تتصورونه.. لأنه ما اعتقد انه يردكم من الرسائل مثل ما يرد سمو وزير الدفاع والطيران او يردني من المواطنين سواء شفهيا أو تلفونيا او بواسطة رسائل فيما ينظرون اليكم به من اعجاب.. وتعلمون ان العروض العسكرية في مختلف الأوقات سواء عرضية أو في حفل معين او نتيجة للتدريب تلفت النظر اليه وتطور الإعجاب عند المواطنين بهذه العروض سواء جوية أو برية أو بحرية. تعلمون جميعا ان الوقت الذي نعيش فيه ليس كما الوقت في سالف السنين تكدرت الحوادث وتكدرت الظروف على مستوى الدول وليس على مستوى المملكة العربية السعودية من حوادث ومن اجرام ومن امور غير طبيعية الأمور هذه التي حدثت لا نقول عنها انها وجدت نتيجة صدفة.. بل وجدت نتيجة تحريض ونتيجة طمع بطمع الغير في الآخر عندما يجد بلاده فيها المواد الخام التي هي بكثافة ويوجد فيها اشياء اخرى ليس هناك وقت كاف لاشرح عنها.. ومن ذلك ولله الحمد ان يوجد فيها انواع كثيرة من المواد الخام الأولية.. وفي العمق.. الله اوجدها عندكم بعمق بحيث لا تتمكن بعض الأسلحة او استطيع القول ان كلها لن تؤثر فيها او عليها.. هذا بحمد الله.. وحتى الماء موجود بعمق اكثر من خمسمائة متر فهل هناك سلاح يصل خمسمائة متر تحت الأرض يخترق الجبال.. هذا فضل من الله خصكم به الشعب العربي السعودي.. وحتى المواد الخام موجودة بطريقة استراتيجية لا يحصل عليها الا بعد كلفة خاصة بحفر عميق.. وحتى المواد الحديدية ليست بترولية وغيرها.
لهذا نجد الطمع بتكالب من بعض الجهات.. فلم تكفهم بلادهم الشاسعة ولم يكفهم تطورهم التكنولوجي ولم يكفهم امتصاص بعض اموال الشعوب.. لا.. يريدون الاستيلاء على الكل.. فهل انتم مستعدون ان يستولوا عليكم او تسمحوا بذلك.. إن هذا مستحيل.. وهذا الذي أعرفه عن السعوديين.. لأنهم منذ ان خلقهم الله وهم 1يحمون انفسهم بأنفسهم كانوا فقراء فاغناهم الله من فضله تعالى وليس لأحد من فضل علينا الا رب العزة والجلال. عندما اتت عجوز الى الملك عبدالعزيز- رحمه الله - الى البر وأعطاها ما في يده دعت الله قائلة: الله يرزقك من باطن الأرض، فسأل رحمه الله من كانوا عنده قائلا (اشي باطن الأرض) حيث ما كان هناك الا الماء.. والله سبحانه جاء بالبترول وغيره..
القصد.. هل نستطيع ان نحافظ على موجودات بلدنا او لا.. بعد اتكالنا على الله.. ولكن الله يقول {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ} إذاً فيلزم ان نسمع كلام الله.. سواء بالقوة العددية والقوة النوعية.. وايجاد اساسيات اكثر من هذه النوعية خاضعة للغير عند الاحتياج لها.. تعرفون انتم باللغة الإنجليزية (المينترنس) موجود.. لكن (السيرباص) وهو قطع الغيار وجودها ضروري.
فارجو الله ان يوفق الجميع لينصب تفكيرهم لمستقبل بلادهم في التقنية وفي ايجاد الأساسيات الأكثر حتى نستغني عن الغير باساسياتنا.. طبعا لا نستطيع الاستغناء عن الغير في كل شيء.. ولكن هذا لا يكون الا بالاستمرار والوحدة التامة وعدم السماع للأجنبي بأي صوت.. اما كون ان انسانا اجنبيا يأتينا ويعطينا من النصائح اكثر مما يعطي نفسه.. لا.. ينهي مشاكله التي عنده وبعدها يأتينا.ارجو الله لكم جميعا التوفيق مع اخلص تحياتي ومعايدتي للشعب العربي السعودي الذي يشاركنا دائما في هذه المعايدات الذي هو منكم ولكم. وفي الختام ارجو الله للجميع التوفيق وان شاء الله يوفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.. ومن محبه الله ورضاه ان يحبه المؤمنون المسلمون اتقياء بتقواه تقوى الدين الى ابد الآبدين.. وبلادكم بدون الدين لا شيء وبالدين كل شيء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حضر احتفالات المعايدة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسيرو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. كما حضر الحفل كبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقد شرّف سموه حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الجنوبية تكريماً لسموه في الضيافة العسكرية بمدينة الملك فيصل العسكرية بمحافظة خميس مشيط.
إلى ذلك غادر سموه امس منطقة عسير وكان في وداع سموه في مطار ابها الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب امير منطقة عسير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved