Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الحقباني لـ« الجزيرة »:لم نتجاهل المرأة الجيزانية في مهرجانات العيد الحقباني لـ« الجزيرة »:لم نتجاهل المرأة الجيزانية في مهرجانات العيد

* جازان - إبراهيم بكري:
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رعى وكيل إمارة منطقة جازان الأستاذ الدكتور مفرج الحقباني أمس الحفل الختامي لفعاليات مهرجانات العيد بمنطقة جازان، وكان الاحتفال مميزاً بفقراته المتنوعة من رقصات شعبية وأغان وطنية وقصائد شعبية للشاعر محمد عطيف والطفل الموهوب الملقب بالدبش ومسرحية اجتماعية بعنوان (المتسولون). كلمة الحفل ألقاها الأستاذ محمد الحاج البريك رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بجازان تطرق من خلالها عن نيّة شركات بتوفير مبلغ قدرة 15 مليون ريال لاحتفالات العيد بمنطقة جازان ومهرجاناتها القادمة.
عقب ذلك كرم راعي الحفل المشاركين في الفعاليات وتحدث الدكتور مفرج الحقباني ل(الجزيرة) قائلاً: نحمد الله على نجاح فعاليات العيد المختلفة والمتنوّعة لكافة شرائح المجتمع في كافة أنحاء المنطقة وفي المستقبل سيكون الأفضل من خلال تلافي السلبيات الحالية من خلال لجنة التنشيط السياحي المشكّلة مؤخراً والتي لم يسعفها الوقت للمشاركة بفعالية كبيرة.
ونفى الحقباني أن يكون هناك تجاهل للمرأة الجيزانية في فعاليات العيد، مؤكداً بأن المرأة عنصر مهم بالمجتمع يجب علينا الاهتمام بها.
وجير الحقباني النجاح إلى الدعم المستمر من قبل سمو أمير المنطقة.
ومن جهة أخرى نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رعى وكيل إمارة منطقة جازان الأستاذ الدكتور مفرج الحقباني الحفل المسرحي الذي أحياه فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة ضمن فعاليات مهرجان عيد الفطر وذلك على مسرح مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.
وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع الجمعية كلمة أشاد فيها بالرعاية والاهتمام الذي تلقاه الجمعية من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر مقدّماً شكره لوكيل الإمارة على الحضور. وأشار إلى البرامج والفعاليات التي تقدِّمها الجمعية..
ثم ألقى الشاعر علي محمد صيقل قصيدة وطنية جميلة ضمت في طياتها معاني الولاء لحكومتنا الرشيدة. توالت بعد ذلك فقرات الحفل التي جاءت متنوِّعة، حيث قدم كبير شعراء الشعر الشعبي بجازان وأكثرهم تميزاً رغم كبر السن الشاعر المبدع بروحه الطيبة الشاعر الكبير حسن راجح قصيدته التي زرعت الابتسامة في نفوس الحاضرين وأعجب بها كثيراً راعي الحفل بمضامينها الراقية والسامية في المعاني والأهداف ثم قدّم عرض مسرحي بعنوان (ياناس أنا ضايع) وجسَّد العرض مشاكل توظيف الشباب، فيما قدمت فرقة الناشئين للفنون الشعبية عدداً من ألوان الفلكلور الجازاني الشعبي المميز وكان السمة المميز في الحفل هي تقديم فقرة نشرة الأخبار بطريقة فكاهية ونقدية قدَّمها الزميل الإعلامي حمد الدقدقي.
وتضمن الحفل مشاركات لعدد من الأصوات الغنائية، حيث قدّم الفنان حسين مشاري أغنيتين، إضافة إلى مشاركة للفنان محمد عبده مرزوق بقيادة الفنان عيسى بكري وتفاعل الجمهور كثيراً مع الوصلات الغنائية ثم قدمت أنشودة جميلة. وفي ختام الحفل قدَّم وكيل الإمارة الدكتور مفرج الحقباني شكره للمشاركين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved