Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

احتجاجات وتظاهرات تنتظره في سانتياجو احتجاجات وتظاهرات تنتظره في سانتياجو
تشيلي لن تعتقل بوش.. وعملية جراحية لكوندوليزا رايس

* سانتياجو واشنطن الوكالات:
شددت تشيلي من إجراءات الأمن في عاصمتها سانتياجو وقدمت تأكيدات للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بأنه لن يتعرض للاعتقال عندما يصل إلى سانتياجو للمشاركة في اجتماع لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك)، وفي ذات الوقت تم إلقاء القبض على نحو 300 شخص في سانتياجو يوم الأربعاء أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على زيارة بوش. وكانت جماعات يسارية تشيلية رفعت دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي والعديد من كبار المسئولين في إدارته تطالب فيها باعتقاله والتحقيق معه لاتهامه باقتراف جرائم حرب وتعذيب في حق السجناء في العراق.
وقال وزير خارجية تشيلي اجانسيو وولكر أمس: إن الحكومة التشيلية قدمت لبوش (ضمانات كاملة) بحصانة قانونية تحميه كرئيس دولة.
وأعلنت العديد من الجماعات عن تنظيم مسيرة احتجاجا على قمة أبيك وضد الرئيس بوش اليوم الجمعة. واثناء وجود بوش في تشيلي فإن مستشارته للأمن القومي كوندوليزا رايس التي رشحها لمنصب وزير الخارجية خلفا لكولن باول ستجري جراحة بسيطة. وقال شين مكورماك المتحدث باسم مجلس الأمن القومي (ستجرى لها جراحة بسيطة اليوم الجمعة وستعود إلى منزلها يوم السبت).
وسيتم اثناء الجراحة استئصال ورم غير خبيث في جدار الرحم. وعلى صعيد آخر استقال مساعد سكرتير سلاح الجو الأمريكي المسؤول عن المشتريات يوم الأربعاء غداة استقالة رئيسه الذي لطخت فترة إدارته فضيحة حول مشروع تبيع بموجبه شركة بوينغ سلاح الجو طائرات للتزود بالوقود.
وأعلن سلاح الجو أن مارفن سامبر سيتخلى عن منصبه في موعد أقصاه 20 كانون الثاني - يناير.. وقد أعلن سكرتير سلاح الجو جيمس روش الثلاثاء استقالته التي تصبح سارية المفعول في موعد أقصاه 20 كانون الثاني - يناير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved