Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بيروت تستضيف أعمال المنتدى العربي للسكان بيروت تستضيف أعمال المنتدى العربي للسكان

* القاهرة - قنا:
تعقد في بيروت اليوم الجمعة أعمال المنتدى العربي للسكان والذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الامم المتحدة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا وصندوق الامم المتحدة للسكان.
ونسبت وكالة انباء الشرق الاوسط لمدير وحدة البحوث والدراسات السكانية بالجامعة العربية خالد الوحيشي قوله بأن المنتدى يهدف الى الخروج بتقييم متخصص للاوضاع السكانية على امتداد الوطن العربي وتحديد مكانة هذه الاوضاع بالنسبة لبرامج التنمية البشرية والتنمية الشاملة.
مشيراً الى ان الجامعة العربية والامم المتحدة قد حرصتا (تحقيقا لهذا الهدف) على دعوة خبراء عرب ودوليين من البارزين في مجالات الدراسات السكانية والاجتماعية للمشاركة في المنتدى.
وقال الوحيشي ان الجامعة والامم المتحدة اختارتا للمنتدى هذا الموعد ليتزامن مع الذكرى العاشرة للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي استضافته مصر في مثل هذا الوقت من عام 1994 وهو المؤتمر الذي أثمر عن وضع سياسات مستدامة لتحقيق أفضل علاقة ممكنة بين النمو السكاني ومعدلات النمو الاقتصادي وضروراته.
وأوضح ان منتدى بيروت سيخصص بعضاً من جلساته لمراجعة الخطوات والبرامج التي أطلقتها الدول العربية في اطار السياسات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر القاهرة والفعاليات اللاحقة له.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved