Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بعد إزالة صوره من الأماكن العامة بعد إزالة صوره من الأماكن العامة
كوريا الشمالية تسقط ألقاب التبجيل عن زعيمها كيم جونج

* طوكيو - رويترز:
أسقطت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية معظم ألقاب التبيجل للزعيم كيم جونج ايل بعد أيام قليلة عن أنباء عن إزالة صوره من بعض الأماكن العامة، وفقا لإفادة محلل في وكالة راديوبرس اليابانية للأنباء، وأضاف المحلل نوريوكي سوزوكي المحلل البارز في راديوبرس التي تراقب ما تبثه وسائل الإعلام الكورية الشمالية أنه بدلا من الإشارة التقليدية إلى كيم على انه (الزعيم المحبوب لحزبنا وشعبنا) أصبح يشار إليه بألقاب منصبه فقط.
وظهر هذا الحذف في الإذاعة والصحافة المطبوعة جليا على نحو خاص في خبر أذاعته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية يوم الأربعاء عن زيارة كيم لوحدة عسكرية.
وأشير إلى كيم بألقاب منصبه الثلاثة الرئيسية وهي القائد الأعلى لجيش الشعب الكوري والأمين العام لحزب عمال كوريا ورئيس لجنة الدفاع الوطني.
ويأتي هذا التغير وسط أنباء عن أن صور كيم الموجودة في كل مكان بالمنازل والمكاتب والمباني العامة في أنحاء كوريا الشمالية أزيلت من بعض قاعات الاجتماعات العامة.
وقال سوزوكي ما زال من الصعب القطع بشيء لكن بأخذ هذا في السياق مع أنباء الصور فإن إسقاط معظم ألقاب التبيجل قد يكون محاولة من كيم للتقليل من الهالة التي تحيط بشخصه.
لكن سوزوكي قال: إن هذا لا يشير إلى أي تغيير مهم في هيكل السلطة في الدولة الشيوعية المنعزلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved