Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اجتماع بالجامعة العربية يؤبن زايد وعرفات اجتماع بالجامعة العربية يؤبن زايد وعرفات
عمرو موسى: عرفات لم يكن عقبة في طريق السلام

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
قدّم المندبون الدائمون للدول الاعضاء في جامعة الدول العربية أحر تعازيهم للشعبين الاماراتي والفلسطيني في وفاة الشيخ زايد بن سلطان والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وقال عمرو موسى في جلسة مجلس الجامعة العربية والتى عقدت بناء على طلب دولة فلسطين لتأبين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان الامة العربية فقدت خلال عشرة ايام زعمين كبيرين اولهما الشيخ زايد حكيم العرب وفقيد الامة العربية وثانيهما الرئيس الفلسطيني عرفات.
اكد عمرو موسى ان الرئيس عرفات لم يكن ابدا عقبة في طريق السلام وان اسرائيل حاولت استخدام مثل هذه الاتهامات بهدف المماطلة وتعطيل عملية التسوية السلمية للقضية وان العالم كله باستثناء دولة او اثنتين ترفض هذه الاتهامات الاسرائيلية ولم يعمل بها. وشدد موسى على استمرار الدعم العربي الحقيقي للشعب الفلسطيني وقيادته لان الطريق ما زال طويلا وعبر عن تقدير جامعة الدول العربية لموقف فرنسا ومصر في هذا الموضوع.
وقال السفير محمد صبيح مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية ان القيادة الفلسطينية الجديدة ستكون ملتزمة باستراتيجية الرئيس عرفات بشأن تسوية المشكلة وهى الاستراتيجية المستمدة من قرارات القمم العربية , ودعا صبيح الولايات المتحدة لحماية الديمقراطية في فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من اجراء انتخابات القيادة الفلسطينية الجديدة خلال الشهرين القادمين كما طالب باقامة الدولة الفلسطينية.
ومن جهته قال السفير احمد كليب مندوب الكويت ان الامة العربية فقدت حكيم العرب والمناضل عرفات وان مشاركة الكويت تأتي لتؤكد على دعم الشعب الكويتي للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved