Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شرودر يدعو واشنطن إلى استخلاص العبر من الصعوبات التي تواجهها في العراق شرودر يدعو واشنطن إلى استخلاص العبر من الصعوبات التي تواجهها في العراق

* برلين - ا. ف. ب:
دعا المستشار الألماني غيرهارد شرودر الولايات المتحدة إلى استخلاص العبر من الصعوبات التي تواجهها في العراق من خلال إجراء المزيد من التحاور مع شركائها.
ويأمل شرودر الذي عارض الحرب على العراق (في أن يتم الإقرار بأنه يمكن ولا شك الانتصار في حرب لوحدنا، لكن لا نستطيع أن نربح السلام، ويجب استخلاص العبر عبر المزيد من التحاور بكثير من العناية مع الشركاء) الذين يمكنهم المساهمة في إيجاد السلام، وجاءت تصريحات شرودر هذه في مقابلة نشرتها صحيفة (دي زايت) أمس الخميس.
ورداً على سؤال عما إذا كان سيفتقد وزير الخارجية الامريكي المستقيل كولن باول، قال شرودر (نعم، لأنه يعرف بلدنا وتربطه به علاقة صداقة). لكنه أكد من جهة أخرى انه (سعيد للتعاون مع كوندوليزا رايس) التي تخلف باول.
وبالنسبة للوضع في العراق، اعتبر شرودر أن (المزيد من القوات، من أي بلد أتت، أمر من شأنه أن يجلب المزيد من الأمن في العراق).
وأضاف (عبر إجراء انتخابات وقيام حكومة شرعية، وعبر تسليم العراقيين إدارة شؤون البلاد ومساعدتهم ليتمكنوا من تولي مسؤولية أمنهم الخاص، وكذلك بفضل الشرطة والجيش، يمكن التوصل إلى المزيد من الأمن في العراق).
وقال منسق الحكومة الألمانية للعلاقات الألمانية-الامريكية كارستن فويت خلال زيارة إلى واشنطن أان (لا حكم مسبق سلبي) لدى ألمانيا حيال كوندوليزا رايس، وأن الوقت قد حان (لبداية جديدة) للعلاقات الثنائية وتحديد المصالح المشتركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved