Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع ثمانية عراقيين في ثلاثة انفجارات مصرع ثمانية عراقيين في ثلاثة انفجارات
9 قتلى و 15 جريحاً في مواجهات دامية بالرمادي

  * بغداد - بيجي - كركوك - الوكالات:
قالت الشرطة العراقية إن أربعة عراقيين قتلوا امس الخميس عندما دمرت قنبلة سيارة مدنية في بلدة بيجي التي تشتهر بتكرير البترول والواقعة بشمال البلاد. وقال المقدم كفاح محمد إن امرأتين ورجلا وطفلا قتلوا ولم تتوفر لديه مزيد من التفاصيل.
وشهدت المدينة الواقعة شمالي بغداد زيادة حادة في أعمال العنف خلال الأسبوع الماضي.. وقتل 15 عراقيا هناك أمس الاول عندما صدم منفذ عملية انتحارية سيارته بدورية أمريكية وفتح جنود النار.
واندلعت اشتباكات فيما بعد بين القوات التي تقودها الولايات المتحدة والمسلحين في عدة أجزاء من بيجي مما جعل القوات تغلق المصفاة في شمال المدينة لحمايتها من الهجوم.
وفي كركوك التي تضم خليطا عرقيا والمنتجة للنفط الواقعة على بعد 100 كيلومتر من بيجي أسفر انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق استهدفت قافلة عسكرية أمريكية فيما يبدو عن مقتل اثنين من المدنيين العراقيين.
وقالت الشرطة في كركوك إن الانفجار دمر عدة سيارات.
وتصاعدت أعمال العنف في الشمال منذ عشرة أيام مع قيام القوات التي تقودها الولايات المتحدة بمهاجمة الفلوجة الواقعة غربي العاصمة التي كان يسيطر عليها المقاتلون.
على صعيد متصل اعلن الجيش الامريكي ان عراقيين قتلا وجرح اربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة صباح امس امام مركز للشرطة العراقية في غرب العاصمة بغداد. واضاف الضابط في الجيش الامريكي ستيفين ريفيرا ان احد القتيلين امرأة موضحا ان اي جندي امريكي او ايا من افراد قوات الامن العراقية لم يصب في الانفجار.
ووقع الانفجار قبيل الساعة العاشرة صباحا (00 ،07 تغ) عند مركز شرطة اليرموك، طبقا للجيش. وتتعرض قوات الامن العراقية لهجمات شبه يومية ينفذها مسلحون في كل انحاء العراق، ادت الى مقتل العشرات خلال الاشهر الماضية.
وفي الرمادي الى الغرب من الفلوجة قال مسؤولو مستشفى وشهود عيان إن تسعة عراقيين قتلوا واصيب 15 آخرون عندما وقعت مواجهة بين القوات الامريكية وجماعات كبيرة من المسلحين الذين كانوا يطلقون المورتر والقذائف الصاروخية منتشرين في الشوارع.
وجرى مجددا استهداف قوات الأمن العراقية الجديدة التي انشئت تحت إشراف الولايات المتحدة لكن المجندين تمكنوا من خداع المسلحين والنجاة بانفسهم.
وقال قائد شرطة كربلاء إن 35 مجندا من ابناء المدينة الواقعة في جنوب العراق أخفوا بطاقات الشرطة الخاصة بهم وتظاهروا بأنهم رجال أعمال بعد أن احتجزهم المسلحون في فندق بالصحراء ببلدة الرطبة وهم في طريق العودة إلى بلادهم من تدريب في الاردن.. وغادر المسلحون المكان بعد ثلاث ساعات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved