Friday 19th November,200411740العددالجمعة 7 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مؤتمر شرم الشيخ حول العراق: معظم المدعوين قالوا نعم مؤتمر شرم الشيخ حول العراق: معظم المدعوين قالوا نعم

* القاهرة - أ.ف.ب:
أعلن وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط ان معظم المدعوين الى المؤتمر الدولي حول العراق في 22 و23 تشرين الثاني/ نوفمبر في شرم الشيخ -شمال شرق مصر- أكدوا بالفعل مشاركتهم في المؤتمر.
وذكر أبو الغيط الذي حدد برنامج هذا المؤتمر ان اجتماعا لوزراء خارجية العراق والدول المجاورة سيعقد بعد ظهر 22 تشرين الثاني/ نوفمبر (يتوازى معه اجتماع آخر لكبار المسؤولين للدول والمنظمات المشاركة وكل الأطراف) في المؤتمر.
وقال ابو الغيط في تصريح صحافي ان (الغالبية العظمى من المدعوين قد أكدوا بالفعل مشاركتهم على مستوى وزراء الخارجية في الاجتماع الموسع في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر).
وأكد ان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافييه سولانا والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي عبد الواحد بلقزيز أكدوا مشاركتهم في المؤتمر.
وأضاف (تم التوصل الى توافق عام بشأن البيان الختامي بعد اجتماعات عدة).
وذكرت مصادر دبلوماسية في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر ان تسوية حول مشروع البيان الختامي قد اعدت وهي تأخذ في الاعتبار المطالب الفرنسية حول انسحاب قوات الاحتلال لكن من دون تحديد جدول زمني لهذا الانسحاب.
وستستضيف مصر في 22 و23 تشرين الثاني/ نوفمبر في شرم الشيخ مؤتمرا دوليا حول العراق بمشاركة العراق وجيرانه (الكويت والسعودية وسوريا وتركيا والاردن) وبلدان مجموعة الثماني (الولايات المتحدة وروسيا واليابان وكندا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا) والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved