Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

استقلال سلطنة عمان استقلال سلطنة عمان

في مثل هذا اليوم من عام 1972 تمَّ استقلال سلطنة عمان.. وسلطنة عمان هي إحدى الدول العربية التي تقع في قارة آسيا حيث تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، يحدها من الشرق بحر العرب ومن الغرب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومن الشمال خليج عمان ومن الجنوب الجمهورية العربية اليمنية.. تبلغ مساحتها حوالي 300.000 كم مربع وتمتد سواحلها حوالي 1700كم مربع ويمكن تقسيم السلطنة من الناحية الجغرافية إلى ثماني مناطق رئيسة وهي : محافظة مسقط، محافظة ظفار، ومحافظة مسندم، ومنطقة الباطنة، ومنطقة الظاهرة، والمنطقة الداخلية، والمنطقة الشرقية، والمنطقة الوسطى.
نظام الحكم في سلطنة عمان سلطاني حيث يحكمها السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد ويدين جميع سكانها بالدين الإسلامي واللغة الرسمية فيها اللغة العربية وتوجد فيها لهجات مختلفة والعملة الرئيسة فيها هي الريال ويعادل1000 بيسة وهي العملة المعدنية.
وتزخر سلطنة عمان بمعالم أثرية وتاريخية.. حيث تنتشر في معظم مدنها القلاع والحصون التاريخية والأسواق التقليدية ومراكز الحرف اليدوية ، كما تتمتع عمان بطبيعة خلابة إذ تكثر فيها الوديان والشعاب وتنفرد سلطنة عمان بوجود نظام للري يسمى الافلاج يروي واحات النخيل في معظم ولايات السلطنة وكل منطقة أو محافظة تنفرد بملامح سياحية تميزها عن غيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved