Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الأمير سلطان بن فهد بعد مباراة منتخبنا وسريلانكا: الأمير سلطان بن فهد بعد مباراة منتخبنا وسريلانكا:
نسعى للوصول لبطولة كأس العالم للمرة الرابعة وتخطيطنا بدأ مبكراً

امتدح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب المستوى الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني الأول امام المنتخب السيرلانكي في ختام مباريات المرحلة السادسة من التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم.
وقال سموه ان المنتخب تأهل عن هذه المجموعة منذ وقت مبكر وكانت هذه المباراة ودية تجريبية قدم لاعبو منتخبنا مستوى جيداً واثبتوا انهم مستقبل الكرة السعودية وكان هناك هدوء في الأداء وهذا ما يجعلنا نتفاءل كثيراً بالمواهب السعودية القادمة.
واضاف سموه ان المرحلة القادمة ستكون اصعب وأهم ونسعى إلى التأهل لنهائيات كأس العالم.
واستطرد سموه قائلاً : ان هناك العديد من البرامج والخطط التي سيتم دراستها بكل عناية وكلي ثقة في نجوم منتخبنا في مرحلته القادمة.
واضاف سموه بأن هناك عملاً كبيراً بدأنا فيه من شهر ونصف الشهر لاعداد المنتخب ويتمثل لهذه النهائيات ومرحلته القادمة.
واستغرب سموه الانتقادات الصحفية الموجهة للمدرب الارجنتيني كالديرون الذي تم التعاقد معه مؤخراً للاشراف على تدريب المنتخب خلال مرحلته القادمة وقال مع الاسف ان هناك انتقاداً للمدرب قبل ان يعمل وهؤلاء المنتقدون لا يعرفون افكاره وخططه وبودي ان اعود قبل 25 سنة عندما كان زاجالو يشرف على تدريب المنتخب الأول في كأس الخليج في عمان وهزم منتخبنا بأربعة وكان المنتخب يضم نخبة من اللاعبين وبرغم من خبرة زاجالو ماذا عمل وماذا قدم للمنتخب؟!
اعتقد أنه قدم اسوأ مستوى للمنتخب في دورة الخليج ولكن الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - اصدر قراره بإسناد المهمة للمدرب الوطني خليل الزياني بالاشراف على تدريب المنتخب وكان الزياني وقتها خبرته قليلة ولكن بحسن تعامله مع اللاعبين تأهلنا لاولمبياد لوس انجلس وحققنا كأس الامم الآسيوية.
كذلك الحال لكارلوس البرتو ماذا قدم؟ قدم اسوأ عروضه مع المنتخب في كأس العالم 98.
وارجو الا نحكم الا بعد مشاهدة عمل المدرب عن قرب وكيف معاملته وخططه التكتيكية وبعدها نحكم ونحن ننتظر ان يقدم المستوى الذي نطمح إليه إن شاء الله.
وأتمنى من الصحافة الرياضية ان تؤجل نقدها للمدرب حتى ترى عمله.
وعن العناصر التي شاركت أمام سريلانكا قال سموه ليس عندنا صنف ثالث كما ذكرت لدينا مواهب سعودية تحمل الكفاءة وستمثل المنتخب في السنوات القادمة سوف تعد اعدادا جيدا وستكون هناك معسكرات لكنها ليست طويلة متفاوتة في مراحلها ونسعى بكل قوة بأن نتجاوز التصفيات النهائية حتى نتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
وعن اعتذار ألعاب السلة واليد والطائرة عن المشاركة في كأس الخليج القادمة التي ستقام في قطر قال: هذا صحيح لدينا ارتباطات قارية وعالمية لهذه الالعاب اما المنتخب الأول لكرة القدم سوف يشارك في كأس الخليج التي تعتبر غالية على قلوبنا وإن شاء الله نحافظ على هذا اللقب للمرة الرابعة وكأس الخليج علامة في النهضة الرياضية أما المنتخبات الثلاثة فلديها استعدادات ففضلت الاعتذار والاستعداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved