Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

هوامش......... هوامش.........

* كثير من الكتاب والأدباء يرغبون في التفرغ من أعمالهم الحكومية لينصرفوا تماما إلى إنتاجهم الأدبي .. نجيب محفوظ كان موظفا وقد أكد أنه استفاد من ذلك حيث أمدته الوظيفة بنماذج من الجمهور وأصحاب المصالح لقصصه ورواياته.
* ينفق البريطانيون على شراء الكتب 184 يورو في المتوسط .. بينما ينفق الألمان 158 يورو في حين لا ينفق الفرنسيون سوى 111 يورو.
* الكاتب جعفر عباس ذكر أنه لا يجيد لعب كرة القدم .. ولو وضعوا له الكرة على نقطة الجزاء وكان الحارس بشار بن برد لما تمكن من تسجيل الهدف ..!
* أشارت دراسة نفسية نشرتها إحدى المجلات أن اللون الأحمر مفيد في حالات الرغبة في التغيير ، والبنفسجي يقوي الإحساس بالكرامة ، والأزرق مناسب للاسترخاء ، والأصفر يبعث السرور ، والبرتقالي يحارب البلادة والأخضر يساعد على التوازن.
* في كل يوم تقريبا تنشر الصحف المزيد من المميزات للشوكولاته .. آخرها أن الشوكولاته المرة تؤثر إيجابيا على تدفق الدم في الجسم ، حيث تؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية.
* الممثل عزت أبو عوف أصبح عضوا بارزا في كل برنامج أو مسلسل تلفزيوني ..!
* شبه أحد الأدباء فن القصة القصيرة بمهنة الحرفي اليدوي التي تطبع بطباع الزهد والقناعة والاعتكاف على صفات ومزايا يتطلبها فنه.
* سألوا الفنان دريد لحام عن الفعل الوطني فقال : الفعل الوطني ليس جملة هادرة ، فحتى الخباز عندما يبيع خبزا غير مغشوش فإن هذا فعل وطني.
* الأديب مكسيم غوركي عمل في شبابه فرانا ثم حمالا في مرفأ .. وكان يعاني من شدة الفقر ويرتدي ملابس صنعها من كيس الطحين ..!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved