Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الصين تبتكر جهازاً لإبادة جراثيم الجمرة الخبيثة الصين تبتكر جهازاً لإبادة جراثيم الجمرة الخبيثة

* بكين - أ.ش.أ:
ابتكرت مجموعة شركات الصناعات النووية الحديثة أول جهاز صيني ذاتي الحجب الاشعاعي للتطهير والتعقيم بالحزمة الإلكترونية والذي يستخدم لابادة جراثيم الجمرة الخبيثة وقد حصل الجهاز على حقوق الملكية الفكرية.
وأوضح سون تشين نائب المدير العام لمجموعة شركات الصناعات النووية الحديثة أن المجموعة نجحت كذلك في إنتاج جهازين آخرين أحدهما لفحص الحاويات المملوءة بمنتجات نووية حيث بلغت قيمة عقود بيعه 80 مليون يوان (نحو مائة مليون دولار أمريكي) وجهاز آخر للكشف عن المنتجات التي تعرضت للنظائر المشعة أثبت فعالية كبيرة لدى استخدامه في الأسواق الآسيوية الاقليمية غير أن الجهازين لم يحصلا بعد على حقوق الملكية الفكرية.
وأضاف المسئول الصيني قائلا إن قطاع الصناعات النووية في الصين حقق تحولا جذريا بعد ثلاثة أعوام فقط من تنفيذ برنامج شامل لاعادة الهيكلة والاصلاح حيث تخلص من خسائر فادحة وأرسى قواعد صلبة لبناء العديد من المحطات الكهرونووية وتم بالفعل تشغيل أربع منها ليرتفع بذلك اجمالي عدد المحطات الكهرونووية العاملة في الصين إلى سبع محطات ينتظر أن تصل إلى عشر قبل نهاية العقد الجاري. يذكر أن أكبر محطة كهرونووية في الصين حاليا هي محطة تشينشان الكائنة بمقاطعة تشجيانغ شرقي البلاد والتي تبلغ طاقتها 1.78 مليار كيلو واط فيما سجلت رقما قياسيا للأداء السليم تجاوز الأربعمائة يوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved