Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أكاديميون .. يؤكدون : أكاديميون .. يؤكدون :
احتفالات مدينة الرياض بالعيد .. نقلة نوعية وتفاعل مبهر من الأهالي

* الرياض - أحمد القرني:
أشاد عدد من الأكاديميين بنجاح فعاليات العيد المقامة في العاصمة الرياض هذا العام وتنوعها ومخاطبتها جميع شرائح المجتمع .. وأشار الدكتور صالح بن محمد الخثلان عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية في جامعة الملك سعود إلى أن هذه النقلة وهذا التّغير الواضح للعيد في مدينة الرياض ظهر في السنوات الثلاث الأخيرة ، وذلك لما امتازت به مدينة الرياض من احتفالات منوعة وجميلة.
وقال : هذا أمر متوقع من أمانة مدينة الرياض أن نشاهد سماء الرياض تلبس لباس النور في كل مناحيها.
وأضاف قائلاً : ان هذه الفعاليات تعد متنفساً لسكان مدينة الرياض سواء المواطنين أو المقيمين ، وقد شاهدت بأم عيني برامجاً منوعة ومختلفة وجذابة وهي - ولله الحمد - تتحسن ، ولكن لاننسى المقيمين في مدينة الرياض بأن يتم لهم إقامة برامج لهم ليشاركونا فرحة العيد في هذا البلاد الغالية.
وطالبت الدكتور الخثلان بأن يعطى جنوب وغرب الرياض زيادة أكبر من الفعاليات أسوة بشمال الرياض وشرقه ، حتى لا يكون هناك ازدحام شديد في حركة السير.
وبين الخثلان أن ما رآه في احتفالات العيد لهذا العام من فعاليات مختلفة كالألعاب النارية التي أضاءت سماء الرياض قد زادت من جمال المدينة ، واقترح عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن هذه النقلة التي تشاهدها مدينة الرياض لابد من استثمارها استثماراً جيداً .
وشكر في ختام حديثه سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف المقرن وجميع المسؤولين في الأمانة ، وكذلك المركز الإعلامي لاحتفالات أمانة مدينة الرياض لما يقومون به من جهد بارز نلمسه في وسائل الإعلام ، وعلى رأسهم الدكتور تركي بن فهد العيار المشرف العام على التغطيات الإعلامية لفعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لعام 1425هـ.
وأثنى العميد الطبيب - صلاح الدين بغدادي مدير إدارة البرامج والعقود بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على الجهود التي تقوم بها أمانة مدينة الرياض في إسعاد الجميع أيام العيد ، وبين ان مدينة الرياض في السنوات الماضية كانت أيام بيوت مهجورة لذهاب وسفر كثير من الأهالي خارج الرياض والبعض إلى خارج المملكة .
ولكن الازدحام التي تشهده مدينة الرياض الآن دليل واضح - ولله الحمد - على مدى استطاعة أمانة مدينة الرياض أن تقوم بعملية الجذب الصحيح ، بإقامة هذا الفعاليات التي جعلت أهالي الرياض ينتظرون بشوق عجيب احتفالات أمانة مدينة الرياض أيام العيد.
وقال العميد الطيب : لقد حرصت أنا والعائلة بأن نحاول أن ندرك جميع العروض ، نظراً لإعجابنا الشديد بها ومع ذلك استطعنا أن ندرك بعض الفعاليات ، حيث استمتع الأهل بمشاهدة العروض المميزة والرائعة .
واقترح البغدادي بأن يستفاد من مرافق ممر المشاة بشارع الأمير عبد الله والذي يبلغ محيطه 4 كيلو مترات كمزار بالذات المنطقة الرئيسة بشارع الأمير عبد الله ، التي يبلغ طولها كيلو متر في وجود مساحات إعلانية تؤجر لشركة إعلان بصفة سنوية ، كما يمكن من خلال عمل الصيانة الضرورية للمنطقة بأكملها بما فيها احتفالات الأعياد ، ما يساعد على أن تظهر احتفالات الرياض بهذا الشكل الرائع الذي ظهر به ، دون زيادة في المصروفات أو تحميل الشركات المشاركة أعياد أكبر.
وطالب البغدادي بأن تشارك القوات الجوية بعمل عروض بالأدخنة الملونة ، كما شوهدت على سماء ساحة العروض العام الماضي ، وشكر البغدادي أمانة مدينة الرياض وعلى رأسهم سمو أمين مدينة الرياض على الجهود التي شهدتها مدينة الرياض في الآونة الأخيرة .
كما شكر المركز الإعلامي على جهودهم في تغطيات التي حظيت بها الأمانة وإيصال الرسالة للناس ولله الحمد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved