Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مفاوضات مستمرة بين الحكومة وقبائل عبدالله محسود مفاوضات مستمرة بين الحكومة وقبائل عبدالله محسود
41 قتيلاً و80 جريحاً في حوادث متفرقة بباكستان

* إسلام أباد الوكالات:
أسفرت عدة حوادث وقعت في مناطق مختلفة من باكستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن مصرع وإصابة 120 شخصاً بينهم 41 قتيلاً و80 مصاباً.
فقد لقي 13 شخصاً مصرعهم وأصيب 60 آخرون في اشتباكات قبائلية في منطقة (على ضى) بإقليم الحدود الشمالية الغربية.
وقالت تقارير جهات الأمن الباكستانية في المنطقة إن الجانبين القبائليين استخدما كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة خلال الاشتباكات. وفي الحادث الثاني لقي 16 شخصاً مصرعهم وأصيب 20 آخرون بحالات تسمم تم نقلهم على أثرها إلى المستشفى في مدينة حيدر أباد في إقليم السند الجنوبي بعد أن تناولوا مواد كحولية ملوثة.
كما لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم في منطقة نواشيرا فيركا بإقليم البنجاب الشرقي بعد أن اشتعلت النيران في غرفة كانت تحتوي على مواد تستخدم في الصناعات النسيجية مما أسفر عن مصرع ثلاثة أطفال في الحال وإصابة الأب والأم بحروق أدت إلى وفاتهما بعد نقلهما إلى المستشفى في مدينة لاهور عاصمة الإقليم. من ناحية أخرى لقي سبعة أشخاص من عائلة واحدة أيضا مصرعهم غرقاً بعد أن انقلب القارب الذي كانوا يستقلونه مع عدد من الأشخاص في منطقة تقع على بعد 60 كيلو متراً إلى الشمال الشرقي من إسلام أباد. من جهة أخرى تتواصل المفاوضات بين الحكومة الباكستانية في إقليم الحدود الشمالية الغربية وبين ميليشيات قبائل محسود التي تخوض قتالاً ضارياً مع القوات الحكومية الباكستانية في منطقة أرض القبائل بوزيرستان الجنوبي بإقليم الحدود.
وقالت التقارير الواردة من المنطقة إن شقيق محسود وابن عمه يقودان وفد المفاوضات مع الحكومة الإقليمية الباكستانية للتوصل إلى حل للقضايا المعلقة بين الجانبين في الوقت الذي رفض فيه عبدالله محسود الدعوة التي وجهتها إليها قيادة القوات المسلحة في المنطقة بالاستسلام لها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved