Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

5 قتلى و30 جريحاً في انفجارين استهدفا دورية أمريكية ومصرع 9 في الرمادي 5 قتلى و30 جريحاً في انفجارين استهدفا دورية أمريكية ومصرع 9 في الرمادي
مقابر جماعية لقتلى الفلوجة في حدائق المنازل ومعارك طاحنة في المدينة

  * بغداد الفلوجة - الرمادي بيجي الوكالات :
شن الطيران الحربي الأمريكي أمس الابعاء غارات جوية عنيفة على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة الفلوجة ، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء المدينة فيما سمعت أصوات الانفجارات في أجزاء منها.
وقال شهود عيان في الفلوجة ان القصف الجوي الأمريكي تركز على الحيين العسكري والصناعي ، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء المدينة .. وأشاروا إلى أن دوي الانفجارات يسمع منذ وقت مبكر من الصباح في أرجاء الفلوجة ، وخاصة في الأجزاء الشرقية والجنوبية ومنطقة الجبيل في أقصى جنوب المدينة حيث تدور هناك حرب شوارع.
وأضاف الشهود أن معارك طاحنة تدور حاليا بين المسلحين والجيش الأمريكي للسيطرة على الأجزاء الشرقية والجنوبية من المدينة ، حيث مازالت الدبابات الأمريكية عند مشارف هذه المناطق ولم تتمكن من دخولها بسبب كثافة نيران المسلحين المتحصنين في المنازل.
ووصف الشهود الوضع الانساني في المدينة بأنه سيء للغاية وان عشرات الجثث منتشرة في الشوارع وتحت أنقاض المباني المدمرة بفعل القصف ، فيما اضطر الأهالي لحفر مقابر جماعية في عدد من حدائق المازل لدفن الجثث ، وتم دفن أول 22 جثة تم نقلها يوم الاحد في قبر في سهل صحراوي.
من جهة أخرى قتل خمسة عراقيين وجرح 15 أمس عندما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من دورية عسكرية أمريكية في مدينة بيجي بشمال العراق والتي يوجد بها منشآت نفطية.
الى ذلك أفاد مصدر طبي في بيجي احدى ضواحي مدينة تكريت بأن عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس ما أسفر عن اصابة 15 شخصا بينهم اثنان من رجال الشرطة بجروح واشتعال النار بمركبة عسكرية أمريكية .. على صعيد متصل ذكرت مصادر طبية ان تسعة أشخاص قتلوا وجرح 15 اخرون أمس في اشتباكات دامية بين مسلحين والقوات الأمريكية في مدينة الرمادي التي تشهد اضطرابات ، منذ العملية العسكرية التي شنتها القوات الأمريكية على الفلوجة المجاورة الأسبوع الماضي.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved