Thursday 18th November,200411739العددالخميس 6 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

مليار دولار استثمار سموه في الشركة مليار دولار استثمار سموه في الشركة
الأمير الوليد يدعم رئيس مجلس إدارة نيوز كورب

* الرياض - الجزيرة:
قال صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود إنه يتابع ما ينشر من أخبار متعلقة بشركة نيوز كورب News Corp. ويملك سموه عبر صناديق استثمارية لصالحه وصالح عائلته حصة تزيد على 3% من أسهم شركة نيوز كورب News Corp.
وأضاف سموه: (لدي ثقة كبيرة في إدارة السيد روبرت مردوك (رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي) للشركة، كما أنني على ثقة كبيرة من جدارة الفريق الإداري وخطط السيد مردوك المستقبلية لإعداد خلف له. وإذا لزم الأمر، فإنني والصناديق الاستثمارية التابعة لنا سنقوم باستخدام أسهمنا المملوكة الحالية وشراء أسهم إضافية لرفع نسبة حصتنا من أجل إعطاء أصواتنا لدعم جهود السيد مردوك وخططه).
وكان سمو الأمير الوليد قد استثمر في شهر نوفمبر 1997 لشراء حصة استثمارية في شركة نيوز كورب. News Corp. وفي أبريل 1999 رفع الأمير الوليد حصته في الشركة ليصل اليوم قيمة استثماره فيها إلى مليار دولار.
وتعتبر شركة نيوز كورب أكبر امبراطورية إعلامية في العالم تغطي القارات بشركاتها وخدماتها في جميع وسائل الإعلام.
ومن أشهر استثماراتها في آسيا شبكة قنوات ستار Star وفي أوروبا Sky، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتملك الشركة شبكة قنوات تلفزيون Fox، وشركة Century Fox 20th للإنتاج السينمائي.
المعروف أن شركة المملكة القابضة، وهي الذراع الاستثماري المملوك بشكل خاص لسمو الأمير الوليد كانت قد أسست عام 1979م. وقامت شركة المملكة القابضة وسمو الأمير الوليد بتكوين محفظة استثمارية متنوعة تشمل حصصاً إستراتيجية في كبريات الشركات العالمية, والتقنية، والبناء والعقار، والترفيه، وتجزئة الملابس الفخمة، وغيرها. ومن هذه الشركات سيتي جروب، وسلسلة فنادق ومنتجعات فور سيزنز، وفندق جورج الخامس، وسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت، وسلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك، ونيوز كورب، وتايم وورنر، وموتورولا، وابل للكومبيوترات، وبالاست نيدام، وكناري وورف، وديزني لاند - باريس، وساكس إنك، ومركز المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved