Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

14 محرم 1392هـ الموافق 29-2-1972م العدد 380 14 محرم 1392هـ الموافق 29-2-1972م العدد 380
باسم هؤلاء نلتمس تقديرك يا سمو الأمير

بعض الاخوة من مدرسي التربية الرياضية سواء في المرحلة الابتدائية أو في المدارس المتوسطة والثانوية يبذلون هذه الأيام جهداً كبيراً ومساهمة فعالة مع طلابهم المعتمدين ضمن فرق الاستعراض يوم افتتاح دورة الخليج العربي الثانية تحت رعاية جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز.
هذا الجهد يتمثل في المشاركة بحضور تمارينهم وتدريبهم على ما هو مطلوب منهم يوم الدورة ليس في المدرسة أثناء الدوام الرسمي.. ولكن في العصر ولو تطلب الأمر إلى حضورهم ليلاً لما مانعوا أو اعتذروا لقناعتهم بأنهم بهذا العمل يخدمون وطنهم ويساهمون في إنجاح أكبر حدث رياضي تشهده المملكة.
هذا الكلام أكده سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز المدير العام لرعاية الشباب من خلال ثنائه المستمر على جهود وزارة المعارف وبذلها السخي لإنجاح الدورة.. إذ إن ما يقوم به المدرس الرياضي هو في الواقع من الأشياء الملموسة بكثيرٍ من التقدير لوزارة المعارف.. باعتباره طاقة من طاقات الوزارة بعد كونه دعامة وطنية يجب أن يخدم في أي مجال وفي أي ميدان.
أقول ذلك وقد كان بمكتبي أمس مجموعة من هؤلاء المدرسين الذين أبدوا روحاً رياضية عالية ببذلهم كل ما لديهم من جهود مساهمة في إنجاح الدورة.. وقد كان هذا العمل فكرة تصلح للكتابة عنه وهكذا فعلت.
شيء آخر لا أود أن أتجاوزه وإن كان ليس هو الغرض من نشر هذا الموضوع.. وهو أن هؤلاء بحاجة الى تقدير أكثر من رعاية الشباب بوزارة العمل.. والتقدير كما أتصوره أن يمنح كل مدرس شارك في إعداد مجموعة من الطلاب للاشتراك في المهرجان تذكرة مفتوحة تتيح له الحق في حضور جميع مباريات الدورة بالمجان.. ليس لأن هناك بعض الإرهاق المادي عليهم فيما لو دفعوا قيمة التذكرة لكل مباراة ولكن لأن في هذا التصرف نوعاً من التقدير المعنوي إلى جانب كونه صورة من صور التشجيع.
إني إذ ألتمس من سمو المدير العام لرعاية الشباب تحقيق هذه الفكرة أؤكد مرة أخرى أن أحداً من هؤلاء المدرسين ليس وراء هذا المطلب.. وإنما هو من عندي وقد يزعج البعض منهم خوفاً من أن يفسر على غير حقيقته ويأخذ تأويلات أخرى بعيدة عن تفكيرهم السليم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved