Wednesday 17th November,200411735العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

تسع مواجهات تكمل عقد المتأهلين للتصفيات الآسيوية لكأس العالم اليوم تسع مواجهات تكمل عقد المتأهلين للتصفيات الآسيوية لكأس العالم اليوم

*دبي- أ. ف. ب:
تتجه الانظار اليوم ا لاربعاء إلى القارة الاسيوية التي تحفل بمباريات الجولة السادسة الاخيرة ضمن الدور الاول من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في المانيا عام 2006، التي سيتكمل فيها عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني الحاسم. ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إلى الدور الثاني الحاسم حيث توزع المنتخبات على مجموعتين بواقع اربع في كل واحدة على ان يتأهل الاول والثاني إلى النهائيات في ألمانيا مباشرة، ثم يلتقي صاحبا المركزين الثالث في كل مجموعة ذهابا وايابا لتحديد هوية المنتخب الذي سيخوض الملحق ضد رابع تصفيات الكونكاكاف.
ويحق لقارة آسيا بأربعة مقاعد ونصف المقعد في مونديال المانيا. وجاءت مبارايات اليوم على النحو التالي:
- المجموعة الاولى: ايران - لاوس قطر - الاردن حسمت ايران بطاقة المجموعة الاولى (نظريا) في الجولة الخامسة حيث تتصدر الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف امام الاردن.
- المجموعة الثانية: اوزبكستان - تايوان وقد ضمنت اوزبكستان بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.
- المجموعة الثالثة: تتصدر اليابان المتأهلة إلى الدور الثاني ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية امام عمان (9 ) وسنغافورة (3 ) والهند (3 ).
يلتقي المنتخب العماني مع نظيرة الهندي في مسقط في مباراة تحصيل حاصل حيث خطفت اليابان بطاقة المجموعة عقب تغلبها في الجولة الماضية على عمان بهدف للاشيء. وفي المباراة الثانية تلعب اليابان مع سنغافورة.
- المجموعة الرابعة: الكويت - ماليزيا الصين - سنغافورة وستقام المباراتان في توقيت واحد بقرار من الاتحاد الاسيوي وذلك منعا للتلاعب باي نتيجة، كما اعلن انه سيراقب المباراتين جيدا.
وتحتاج الصين إلى الفوز على سنغافورة بفارق كبير من الاهداف لخطف بطاقة التأهل من الكويت الاقرب اليها، والا ستودع من الدور الاول بعد ان شاركت في نهائيات المونديال للمرة الاولى في تاريخها في النسخة الماضية عام 2002.
- المجموعة الخامسة: الامارات - كوريا الشمالية المقبلة. تايلاند - اليمن وقد تأهلت تايلند عن هذه المجموعة.
- المجموعة السادسة: البحرين - طاجكستان سوريا - قيرقيزستان وقد ضمنت البحرين تأهلها إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها.
- المجموعة السابعة: لبنان - فيتنام جزر المالديف - كوريا الجنوبية ويحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة ب10 نقاط خلف كوريا الجنوبية (11 نقطة).
- المجموعة الثامنة: السعودية - سريلانكا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved