Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

وسط أجواء خريفية معتدلة وسط أجواء خريفية معتدلة
المصريون يقضون أيام العيد في الحدائق والسياح العرب على النيل

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عتمان أنور:
وسط أجواء خريفية معتدلة قضى المصريون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك ما بين الحدائق والمتنزهات والأماكن الأثرية وبدت شوارع القاهرة خالية من المارة في ظل انسياب مروري على عكس الزحام في الأيام العادية وخرج الآلاف منذ الصباح الباكر لقضاء أول أيام العيد داخل الحدائق العامة كحديقة الحيوان بالجيزة أو الحديقة الدولية بمدينة نصر فقد استقبلت حديقة الحيوان أكثر من نصف مليون زائر وتقرر زيادة منافذ التذاكر للقضاء على الزحام والتكدس واستقبلت الحديقة الدولية أكثر من 400 ألف زائر كما استقبلت حدائق القناطر الخيرية أكثر من مليون زائر أغلبهم من الشباب وحضرت بعض العائلات من القرى المجاورة وافترشوا الحدائق وفضلوا تناول الغداء على أنغام الكاسيت.. بينما زاد إقبال الشباب بشكل واضح على ركوب الخيل والدواب والدراجات البخارية.
وأقبلت العائلات على منطقة الشلالات حيث نصبوا الخيام وساعدت الشمس الساطعة الشباب على النزول للاستحمام رغم التحذيرات كما زاد الإقبال على الرحلات النيلية وعلى كورنيش النيل خرج الآلاف للتنزه واستقلال المراكب السياحية والأتوبيس النهري
وقامت شرطة المسطحات المائية بدور كبير في الرقابة على البواخر والمراكب لضبط الحركة النيلية وعدم حدوث مخالفات. ومن أعلى مكان في القاهرة قضى نحو 100 سائح عربي وأجنبي العيد مع المصريين فوق برج القاهرة في البانوراما المفتوحة وكافيتريا السحاب والمطعم اللبناني. واستقبلت مدينة الإسكندرية عشرات الآلاف من المحافظات المجاورة والقاهرة كما شهدت حدائق الحيوان والنزهة إقبالاً كبيراً وخاصة من الأطفال والشباب. زاد الإقبال على أسواق الفسيخ والرنجة والملوحة والبصل الأخضر وانخفض شراء اللحوم والدواجن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved