Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الاحتفال كسب أهمية المكان الاحتفال كسب أهمية المكان
أكثر من نصف مليون ريال مبيعات المطاعم المشاركة في احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم

  * الرياض - الجزيرة:
حققت المطاعم التي شاركت في فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض الذي نظمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر المبارك لهذا العام والبالغ عددها 45 مطعما، مبيعات تجاوزت نصف مليون ريال خلال فترة إقامة هذه الاحتفالات.
وأرجع عدد من أصحاب المطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات سبب تحقيقهم لهذه المبيعات الجيدة لكثافة الجمهور الذي حرص على مشاهدة فعاليات هذا الاحتفال الذي قدر بحوالي 500 ألف زائر خلال أيام العيد الثلاثة، حيث استمرت حركة البيع بنفس القدر طيلة هذه الأيام الثلاثة.
وقد قامت هذه المطاعم التي شملت أبرز وأشهر مطاعم المدينة بتقديم خدماتها لزوار المنطقة المتمثلة في الوجبات السريعة والأكلات الشعبية.
وذلك يوميا من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا بساحة الإمام محمد بن سعود التي تم تجهيزها بطاولات وكراسي لعدد ألف شخص للرجال وألفين للنساء وحاويات للنظافة بمقدار 50 حاوية إلى جانب تخصيص فريق نظافة نسائي لقسم النساء وفريق رجالي آخر لقسم الرجال. كما جهز موقع المطاعم بشاشة تلفزيونية كبيرة مقاس (4 \ 6) أمتار لنقل فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة من ميدان العدل إلى الجمهور المتواجد في هذا الموقع، هذا إلى جانب 20 شاشة تلفزيونية كبيرة منها 9 شاعات لقسم الرجال و11 شاشة لقسم النساء مع تجهيز إذاعة داخلية مستقلة بساحة الإمام محمد بن سعود لعمل المسابقات وتوزيع الهدايا على الحضور، إلى جانب تركيب 70 لوحة تجميلية فوق المطاعم المشاركة وعدد كبير من أعلام الزينة والإنارة على الأشجار.
ومما يذكر أن هذه الاحتفالات، التي أقيمت في منطقة قصر الحكم، اكتسبت أهميتها من المكان الذي تقام فيه الذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة للاحتفال بهذه وزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved