Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

رعى الحفل الشعبي لأهالي جازان بمناسبة العيد.. الأمير محمد بن ناصر لـ( الجزيرة ): رعى الحفل الشعبي لأهالي جازان بمناسبة العيد.. الأمير محمد بن ناصر لـ( الجزيرة ):
مازلنا في البداية.. والمستقبل مشرق لمهرجانات جازان السياحية

  * جازان - إبراهيم بكري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس الأول الحفل الخطابي والشعبي الذي نظمته لجنة الاحتفالات والمهرجانات بالمنطقة ضمن مهرجان عيد الفطر المبارك، وذلك باستاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلا ذلك استعراض عام للفرق المشاركة في الحفل، ثم ألقيت القصائد الشعرية بهذه المناسبة ونالت استحسان الجميع.
إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريتاً فنياً لمدة 40 دقيقة بعنوان (أرواحنا تفديك يا وطني) للشاعر علي محمد صيقل وألحان وأداء علي باعشن ورياض زعقان، وبمشاركة فرق الألعاب الشعبية من كافة أنحاء المنطقة.
عقب ذلك أديت العرضة السعودية بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.. الاحتفال كان رائعاً في ليلة جيزانية بفنونها الشعبية المتميزة القوارب الشراعية شاركت الخيول وركضت( بعلم وطنا) في صورة جميلة تجسد حب الوطن.. الأطفال شاركوا في الفنون الشعبية بروح جميلة.
وفي ختام ذلك أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ل( الجزيرة) عن سعادته بمشاركة أبناء المنطقة فرحتهم بعيد الفطر المبارك مشيداً بما تضمنه الاحتفال من فقرات وقصائد شعرية وألعاب شعبية إلى جانب أوبريت (أرواحنا تفديك يا وطني) كان ممتازا جداً كلمات جياشة ولحن ممتاز وأداء متميز.
وأضاف سموه ل( الجزيرة) بأن هذه بدايتنا، وتعتبر ممتازة وناجحة فيها نوع من الاحترافية، ونتمنى التوفيق للجميع في المستقبل.
وأشار سموه إلى أن الفرق الشعبية بجازان شاركت في مهرجانات داخلية وخارجية في الفلكلور الشعبي وحققت مراكز متقدمة ومتميزة.
وحول إمكانية تنظيم منطقة جازان لمهرجانات سياحية أسوة بالمناطق الأخرى أكد أمير منطقة جازان ل(الجزيرة) بأنه نحن نحاول مع الهيئة العليا للسياحة والإخوة المستثمرين على توفير البنية التحتية بالمنطقة لأن السياح يحتاجون للفنادق والمنتزهات وغيرها مضيفاً بأنه حالياً بدايتنا متواضعة وفقاً لإمكاناتنا الموجودة، ولكن ستشهد المنطقة مستقبل مشرق في ظل الدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة مشيراً إلى أنه في منطقة جازان تم تشكيل مؤخراً لجنة للتنشيط السياحي ووضع على عاتقها مسؤولية ذلك.
وتطرق سموه إلى تميز منطقة جازان بالمقومات السياحية خاصة في الموسم الشتوي يعتبر ملاذا للكثير من السياح، ونخطط مستقبلاً لاستغلال الصيف والشتاء في السياحة خاصة في ظل توفر الخواص من أسواق شعبية ومهرجان المانجو ومهرجان الحريد وغيرها، وجدد سموه الدعوة لرجال الأعمال بضرورة استغلال المقومات السياحية بجازان مطالباً وسائل الإعلام بإبراز السياحة التي تعتبر حالياً تجسد دخلا اقتصاديا للعديد من الدول.ونوه سموه الكريم بالزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والمفتش العام لنقل معايدة حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني لكافة أهالي منطقة جازان، واعتبر سموه ذلك بعادة سنوية تحرص عليها حكومتنا الرشيدة في صورة تجسد تلاحم المسؤول والمواطنين في( وطنا الغالي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved