Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عقب اختتام فعاليات أنشطة العيد .. أمين مدينة الرياض يتحدث لـ( الجزيرة ) : عقب اختتام فعاليات أنشطة العيد .. أمين مدينة الرياض يتحدث لـ( الجزيرة ) :
راضون عن النجاحات التي تحققت في احتفالات الرياض .. وانطلاقة أنشطة نهاية الأسبوع في محرم وصفر

  * الرياض - عبد الرحمن المصيبيح :
أعرب سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن عن سعادته وسروره البالغين للنجاح الذي واكب احتفالات عيد الفطر المبارك .. وقدم سموه في لقاء خاص للجزيرة الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على الجهود الكبيرة والمتابعة المتميزة ، التي أثمرت تحقيق هذا النجاح المميز لاحتفالات العيد ، وقدم سموه شكره أيضاً لكافة القطاعات واللجان العاملة في احتفالات العيد ، وقال إن الاستعدادات المبكرة وحسن التنظيم ووعد سموه أن تكون الأعياد القادمة - بإذن الله - أفضل وأفضل المهم نحقق سعادة وراحة الجميع.
سر هذا النجاح وتميزه
كما اوضح سمو الأمين ان هذا النجاح الذي واكب احتفالات العيد مناسبة طيبة لأقدم خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض اللذين أشرفا بنفسيهما وتابعا هذه الاحتفالات حتى تحقق هذا النجاح.
إشادة من الجميع
* وكيف كان انطباع المسؤولين والمواطنين والمقيمين عن هذه الاحتفالات ؟
- حقيقة من خلال ما سمعته وما تلقيته من كافة فئات المجتمع مسؤولين ومواطنين فكلهم كانوا - والحمد لله - في غاية الرضا والامتنان من خلال ما قدم في احتفالات العيد مسابقات والعاب ترفيهية مميزة كانت محل تقدير ورضا الجميع.
وأمنية مشكورة
حقيقة أيضاً كانت لجهود القطاعات الأمنية والمرورية وقوة أمن منطقة قصر الحكم عطاءات كبيرة ، والشيء الذي يثلج الصدر أنه لم تسجل أية حوادث تذكر وهذا بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بتكثيف الجهود .. والكل تابع وشاهد تواجد رجال الأمن والمرور والمجاهدين ودوريات الأمن والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدفاع المدني وكافة الجهات المساندة حتى تحقق هذا النجاح.
** مدى رضاكم عما قدم في هذه الاحتفالات ؟
- الحمد لله حرصنا هذا العام على توزيع الاحتفالات وتنوعها في أنحاء مدينة الرياض ، وكان لجهود منسوبي الأمانة كل فيما يخصه عطاء كبير مميز ، نجد على سبيل المثال ساحة الاحتفالات في الدائري الشرقي والقرية الشعبية في العريجاء والموقع الخاص بالأطفال في طريق الأمير عبد الله ، وكذلك الألعاب النارية وأنا الحقيقة في غاية الرضا والامتنان لما قدم في هذه الاحتفالات.
* كيف ترون المشاركة النسائية في احتفالات هذا العيد ؟
- حقيقة أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لكافة الأخوات المسؤولات عن الاحتفالات النسائية في كافة المواقع ، فكانت مشاركة مميزة في كافة البرامج للأنشطة في العيد ، والشيء الذي يلفت النظر هذا الحضور النسائي والمتابعة لفعاليات العيد وتفاعلهن مع ما قدم من أمسيات شعرية ومناسبات وألعاب للأطفال.
جلسة نسائية في حب الوطن
جميل جداً أن تتألق مجموعة من الشاعرات السعوديات المشاركات في هذه الأمسيات من خلال قصائد عن هذا الوطن الغالي ، كانت بالفعل كلمات رائعة وجميلة ومحققة الأهداف المرجوة.
وكذلك هذا التفاعل من قبل الحاضرات اللاتي تفاعلن مع هذه الأنشطة النسائية ، وحقيقة ان التقارير التي تلقيتها عن هذه الفعاليات كانت محل سعادة ورضا ، وسجل هذا النجاح لجهود العاملات عن النشاط النسائية في كافة المواقع.وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للمسؤولين في مركز الملك عبد العزيز التاريخي ومركز الأمير سلمان الاجتماعي ، وخاصة المواقع التي خصصت للنساء حيث ان الأمور سارت الحمد لله حسب ما خطط لها .. وكان الختام للنشاط الثقافي جميل جداً.
انهم شركاء معنا
* وماذا عن تفاعل الإعلام ؟
- حقيقة أجدها مناسبة لأقدم الشكر لكافة الأجهزة الإعلامية على جهودها المتميزة وحرصها على إبراز هذه الأنشطة ، وكما ذكرت فإن الإعلام يسهم بنقل وجهتي نظر وجهة نظر الأمانة وتبليغ المواطنين بالفعاليات ، وكذلك ينقلون مشاعر وانطباعات المواطنين .. كما أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للاخوات الإعلاميين على جهودهن فقد قمن بأعمال كبيرة وتغطية مميزة.
تقييم الاحتفالات
كما هو معروف فإن هناك اللجنة العليا لاحتفالات العيد تقوم باستعراض كل ما يرد إليها من اللجنة المشكلة في أمانة مدينة الرياض ويستعرض كل شيء يخص الاحتفالات وضع الحلول والإجراءات المناسبة.
نشاط مميز في شهر محرم
* وبعد نهاية احتفالات العيد ما أبرز النشاطات التي تستعدون لها ؟
- بإذن الله سبحانه وتعالى نحن نسعى لإقامة أنشطة في شهر محرم وصفر نشاطات نهاية الأسبوع الاربعاء والخميس ، يتخللها مسرحيات ونشاطات ثقافية منوعة ونحن نعد الآن لهذه الأنشطة .. ونتمنى ان نوفق في إخراجها في الوقت المحدد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved