Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الاستقالات تتواصل من إدارة بوش وتطال كبار مسؤولي المخابرات الاستقالات تتواصل من إدارة بوش وتطال كبار مسؤولي المخابرات
رايس محل باول لمرحلة أكثر تشدداً في السياسة الأمريكية

  * واشنطن الوكالات:
أكد مسؤولان في ادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش انه سيعين مستشارته للامن القومي كوندوليزا رايس محل وزير الخارجية المستقيل كولن باول، فيما يشبه الاعلان الرسمي بانتصار فريق الصقور وبداية لمرحلة أكثر تشدداً في السياسة الخارجية الأمريكية ترشح ملفات ايران وكوريا الشمالية والشرق الأوسط لأنباء غير طيبة.
وباستقالة باول يصل عدد الذين قدموا استقالاتهم منذ إعادة انتخاب الرئيس الامريكي إلى ستة أعضاء. وإجراء تعديل وزاري أمر طبيعي في حالة فوز الرئيس بفترة ولاية ثانية لكن من النادر اعلان أربع استقالات في يوم واحد.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر إن ريتشارد أرميتاج نائب باول يحتمل أن يستقيل أيضا من منصبه حيث إن صداقة طويلة تربطه بباول. ولم يحدد باوتشر موعداً للقرار النهائي الذي يحتمل أن يتخذه أرميتاج بشأن مستقبله.
وفيما يتصل بالاستقالات أيضاً فقد أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) بورتر غوس يوم الاثنين أن أكبر مسؤولين عن العمليات السرية للوكالة قدما استقالتهما، مؤكدا انه لن يحصل فراغ في عمليات مكافحة الارهاب بعد استقالة نائب المدير يوم الجمعة. واضاف غوس في بيان ان ستيفن كابس نائب مدير العمليات السرية ومايكل سوليك مساعده أعلنا رسمياً انهما سيستقيلان من منصبيهما.

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved