Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل أمريكيين في حادثين واعتقال مسؤول عراقي يتمتع بالحصانة مقتل أمريكيين في حادثين واعتقال مسؤول عراقي يتمتع بالحصانة
جندي أمريكي يجهز على عراقي جريح في الفلوجة وأسر 1052 شخصاً

  * بغداد - الفلوجة - الوكالات:
أكد الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء أن تحقيقاً فتح حول قيام جندي من مشاة البحرية الأمريكية بقتل جريح في مسجد في الفلوجة غرب بغداد.
وقال الجيش في بيان: إنه (علق مهام الجندي بانتظار نتائج التحقيق).
وبثت شبكات تلفزيون أمريكية الاثنين صوراً للجندي الأمريكي وهو يطلق النار من مسافة قريبة على جريح أعزل في مسجد في الفلوجة.
ومن جهة ثانية أكد مسؤول عسكري أمريكي كبير أن الجيش الأمريكي يحتجز 1052 شخصاً من الفلوجة بينهم نحو 25 من الأجانب.
وأوضح المسؤول الأمريكي في مقابلة مع الصحافة في الولايات المتحدة أن المعارك لا تزال متواصلة في بعض أحياء الفلوجة ويعمل الجنود الأمريكيون والعراقيون على تمشيط المدينة بيتاً بيتاً.
وقال الكولونيل مايكل ريغنر قائد عمليات قوات المارينز في هذه المقابلة: (قلة قليلة من المسلحين تخلت عن القتال.. وهم يواصلون القتال حتى الموت ويجعلون الحياة صعبة على المارينز والجنود).
إلى ذلك ذكر عثر الجنود الأمريكيون أمس في إطار عمليات البحث التي يقومون بها من منزل إلى منزل في مدينة الفلوجة على جثث اثني عشر رجلاً تخترق رصاصة كل واحد منهم.
وفي غضون ذلك توجهت قافلة تقل مساعدات إنسانية إلى بلدة الصقلاوية التي لجأ إليها آلاف الأشخاص من سكان الفلوجة قبل الهجوم الأمريكي الواسع الذي استهدف هذه المدينة الواقعة غرب بغداد.
وتنقل أكثر من خمسين شاحنة تابعة لجمعية المساعدة الإسلامية والهلال الأحمر العراقي خصوصاً حليباً وتموراً وطحيناً وثياباً توجهت إلى الصقلاوية الواقعة على بعد 60 كلم غرب بغداد.
وعلى صعيد متصل أعلن الجيش الأمريكي أن جندياً أمريكياً قتل وأصيب آخر بجروح أمس في هجوم استهدف القافلة التي كانت تقله شمال بغداد، كما قتل جندي أمريكي آخر في حادث سير.
ومن ناحية أخرى اعتقلت القوات الأمريكية أمس نصير عارف نائب رئيس المجلس الوطني العراقي المؤقت وهو عضو في الحزب الإسلامي العراقي، وقد أدان الحزب عملية الاعتقال وسخر منها باعتبارها نموذجاً جيداً للديمقراطية كون نائب رئيس المجلس الوطني يتمتع بحصانة النائب في البرلمان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved