Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

عايد منسوبي القوات المسلحة بجازان.. عايد منسوبي القوات المسلحة بجازان..
الأمير عبدالرحمن: أرجو من الله أن نبقى دائماً على وحدتنا وألا يخلخل أفكارنا أشياء مستوردة يستعمل فيها العلم الفلسفي

* جازان - ابراهيم بكري واس:
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لمنسوبي القوات المسلحة بمنطقة جازان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قوة جازان البحرية قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بابعير وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني وقائد قوة جازان البحرية اللواء البحري الركن سامي الرفاعي وقائد قوة جازان المكلف العميد الركن سعيد الشهراني.
وبعد أن أخذ سموه موقعه بصالة النشاط الثقافي بقوة جازان البحرية بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى قائد القوة البحرية بجازان اللواء البحري الركن سامي بن سعيد الرفاعي كلمة منسوبي القوات المسلحة بمنطقة جازان رحب في مستهلها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصحبه الكرام منوهاً بما تجده القوة وكافة منسوبيها من دعم ورعاية واهتمام من ولاة الأمر أيدهم الله.
ورفع باسمه ونيابة عن جميع منسوبي القوة أسمى ايات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني-حفظهم الله- والأسرة المالكة الكريمة وأبناء الشعب السعودي النبيل معربا عن سعادة منسوبي القوة بهذه الزيارة. بعد ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:
بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد والصلاة والسلام على رسوله الأمين محمد صلى الله عليه وسلم والذي نحن جميعا له تابعون على ما انزل الله عليه من القرآن الكريم ومن توحيد الواحد الأحد الفرد الصمد. أيها الشعب الكريم..
وأنا أشاهد عددا كبيرا في معناه عظيم في محتواه الذي هو جزء من القوات المسلحة شرفني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله أن أكون بينكم لمعايدتهم باسمه بعيد الفطر المبارك اعاده الله على الجميع باليمن والبركات.
ان هذا التشريف بالنسبة لي تشريف أقدره كل التقدير لأنني مرسل لفئة حكيمة وبمصلحة بلادها عليمة حيث انتسبت لهذه القوات المجيدة بإذن الله المؤمنة بما انزله الله على خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم..
ان هذه الفئة بل الفئات التي يسرني أن أرى كل فرد منها وهو منطلق المحيا عظيم الشكيمة يعرف تماما الشيء المكلف به والشيء المطلوب منه..
ان المطلوب منكم كما تعلمون هو حفظ كيان هذه البلاد من جميع النواحي.. النواحي الأمنية والاستقرارية والتي يشارككم فيها أبناء عزيزون علينا هم المنتسبون لوزارة الداخلية حيث الأمن اليومي والليلي.. هم المسؤولون عنه كما يشاركهم في ذلك اخوانهم منسوبو الحرس الوطني.
الحقيقة انا لم انس ولا اتناسى التكليف الذي صدر لي عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والتكليف الذي امرت به من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. ولكن احببت أن اذكر اسماءهم في عمق الحديث.. الحديث الذي تلطفتم بالسماع اليه وأرجو أن تشعروا مثل ما اشعر أن كل كلمة اقولها اعنيها ولا أجامل أحدا فيها.. بل أنتم اصحاب صدق ولا يصلح لأيٍ كان أن يتكلم معكم الا بالصدق.. الصدق امانة والحمد لله احملها وارجو ان الكل غيري يحملونها بصدق. الشعب العربي السعودي دائما وفي رسائل عديدة يتكاتف معكم ويشعر بوجودكم ويعلم علم اليقين انه بعد ارادة الله ستكونون الدرع الأمين لهذه البلاد المبنية على التقوى والإيمان بالواحد الأحد الفرد الصمد والتابعين لما انزله على رسوله صلى الله عليه وسلم.. هذه الصفات ليست سهلة ومن يحملها يقينا بحول الله وقوته وبعونه سينعم علينا بالغفران ولا يكلنا إلى اعمالنا وعلى اقوالنا..
واعلم علم اليقين ان كل فرد منكم يدرك ذلك ولكن ليس هنالك وسيلة للتفاهم بين الأطراف الا بالنطق.. ها أنا اتكلم معكم بهذه الوسيلة تعلمون ان بلادكم بقدر ما هي محترمة ومهابة فيما تتبعونه من تنفيذ كلمة الله ودستوركم هو ما انزله الله على رسوله هذا فيه هيبة اكثر مما تتصورون لكم في الخارج.. ولكن هذه الهيبة أرادت شلل خبيثة لا تعيش الا على الاجرام ولا تعيش الا على التفرقة ولا تعيش الا ان ترى كل شيء خرب ولهذا ارادت في السنين الاخيرة ان تملي عليكم شيئا معينا.. ولكن تباً لها وتباً لغيرها.. هذا شعب منذ ان خلقه الله وهو يتمتع بحريته في بلاده وسيتمتع بهذه الحرية.. اراد من اراد أو لم يرد.. القصد انكم ككتلة واحدة لا يزعزعها مزعزع ولا يغير منها مغير ابداً ما دمتم كتلة واحدة لا تتجزاء ابداً لذا ارجو من الله ان نبقى دائماً على وحدتنا والا يخلخل افكارنا اشياء مستوردة يستعمل فيها اقصى انواع العلم. . العلم الفلسفي الذي يتخصصون فيه برفسورية ليعملوا بشتى الطرق كيف يزعزعون الشعوب وكيف يدخلون في ذهنها أشياء لا تمت لها بصلة ولكن فيها انواع عديدة من الاغراءات.. الاغراءات التي لا تنطلي على الشعب العربي السعودي.. انا اتساءل مثلاً اذا كان هناك بلد من البلدان يستوطن فيه أو يأخذ جنسيته من شراذم الناس من مختلف البلدان يحصل انهم يتمتعون بهذه الجنسية فهم شراذم لا يستطيعون العيش في بلادهم لانهم احقر من ان يعيشوا في بلادهم وحاولوا ان يعيشوا في بلاد اخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved