Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

فرح ومرح في أجواء غائمة فرح ومرح في أجواء غائمة
أمطار خفيفة وأجواء ربيعية تكمل أفراح عيد الشرقية

* تقرير - حسين بالحارث- تصوير - محمد درويش:
خلال جولة سريعة ل(الجزيرة) على المدن والمراكز الترفيهية على كورنيش الدمام والخبر وعلى شاطئ نصف القمر سجلنا عددا من الملاحظات التي ربما تتكرر سنوياً في مواسم الأعياد. إلا ان الملاحظة الأبرز هي تجاهل السلبيات وما هي الجهة المسؤولة عن حماية زوار هذه المراكز من داخل وخارج المنطقة؟
****
تدني الخدمات
من الواضح ان كل مدينة أو مركز من هذه المراكز الترفيهية يحصل على نصيبه وافيا من المرتادين والزوار حيث لاحظنا الزحام يغطي مساحات هذه المراكز والناس تتحلق على الأبواب في طوابير من أجل الدخول في جميع أوقات الدوام الرسمي المعلن لهذه المدن والمراكز إلا ان الملاحظ جيداً هو التدني المستمر في مستوى الخدمات المقدمة في مقابل دخول ترتفع ليس فقط بزيادة الأسعار بل حتى بزيادة الدخول بالطرق الملتوية وفي إحدى المدن التقينا المواطن عبدالعزيز الصالح وهو قادم مع عائلته من الهفوف بالأحساء يقول: اتفقنا أنا وعائلتي على نظام الاسوارة وهو يعني تذكرة مفتوحة ولكننا فوجئنا انه ينبغي ان ندفع تذكرة دخول اولا وقد دفعنا ثم دخلنا واتجهنا الى (كشك) بيع التذاكر وسألنا عن نظام التذكرة المفتوحة فقيل لنا ان سعرها هو خمسون ريالا ويمكن لحاملها ان يلعب (أية لعبة) وفق مبدأ (العب حتى تتعب) واضاف الصالح: اشتريت ثماني تذاكر بأربعمائة ريال وما هي إلا دقائق حتى تبين لنا الاحتيال عندما اتضح ان معظم الألعاب مستثناة من هذه التذكرة عبر حجج واهية وتبين ان مجموع الألعاب التي يمكن استخدامها بالاسوارة هي مجرد أربع ألعاب وهي فوق ذلك غير صالحة لجميع الفئات العمرية الشابة علما ان هذه التذكرة كانت تباع حتى العام الماضي بقيمة 35 ريالا أما نظافة المكان وتنظيمه فحدث ولا حرج فالخدمات متدنية وهناك بخل شديد في الصرف على راحة الزائر وذلك واضح حتى في شح الكراسي التي يمكن ان يجلس عليها كبار السن المرافقون لابنائهم، أما المواطن سلطان عبدالله من الدمام فيقول: اريد ان الفت نظركم فقط الى الاعلانات التي غالبا ما يظهر انها للخداع فقط.. عندما تعلن بعض هذه الملاهي عن استضافة بعض نجوم الفن فتظهر الحقيقة انها مجرد اعلانات او زيارات لبعض النجوم ليس لها اي برنامج ترفيهي حقيقي.
ويقول المواطن عزيز احمد: العيد جميل لا يخدش وجهه سوى محاولات هؤلاء التجار سلب الفرحة بمبالغاتهم واستغلالهم للعائلات عبر الأطفال فالآباء بين فكي كماشة.. بين أهمية الفرح والمرح في مثل هذه المناسبات ومطرقة الاستغلال.
يذكر ان مدن وقرى المنطقة الشرقية تشهد حاليا أجواء جميلة ورائعة حيث هطلت الأمطار واغتسلت الشوارع ولفت المنطقة أجواء ربيعية شجعت على خروج المتنزهين الى البر والبحر، وأكد عدد من المواطنين ان الأجواء الربيعية والسماء الغائمة وزخات المطر دفعتهم للخروج دون تفكير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved