Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المتفجرات التي ضبطت في (مأرب) كانت معدة للاستخدام في التنقيب المتفجرات التي ضبطت في (مأرب) كانت معدة للاستخدام في التنقيب
مصدر يمني ينفي ما ذكرته وسائل الإعلام عن ضبط قيادي في (القاعدة)

* صنعاء -الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
نفى مصدر يمني مسئول الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين حول ضبط شخصية قيادية مهمة فيما يسمى بخلية تنظيم القاعدة في اليمن. وأكَّد المصدر: إن المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول ضبط من أسمته (ي.الحرازي) في إحدى ضواحي صنعاء والذي قالت إنه متورط في أعمال إرهابية ضد مصالح غربية وأمريكية معلومات غير دقيقة وليس لها أي أساس من الصحة.
وأضاف أنه لا وجود لشخص مطلوب في قضايا أمنية بهذا الاسم كما لم يصرح أي مصدر أمني بمثل هذه المعلومات غير الدقيقة حسبما ذكرت تلك الوسائل.
وأهاب المصدر في تصريحات نقلتها جريدة (26 سبتمبر) التابعة لوزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الإنترنت بوسائل الإعلام لضرورة تحري الدقة والموضوعية عند نشر مثل هذه المعلومات التي قال إنها معلومات خاطئة ومثيرة للبلبلة.
على صعيد آخر قال مصدر مسئول في الداخلية اليمنية إن شحنة المتفجرات التي ضبطتها أجهزة الأمن في محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء قبل أكثر من أسبوع وتحدثت عنها بعض وسائل الإعلام لم تكن معدة لاستخدامات غير قانونية وإنما لأغراض تنموية.
مشيراً إلى أنه ومن خلال التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن تبيَّن أن شحنة المتفجرات كانت معدة للاستخدام في التنقيب عن النفط من قبل إحدى الشركات الاستثمارية العاملة في مجال النفط.
وأوضح المصدر أن إيقاف الشاحنة والتحقيق مع سائقها جاء نظراً لأن الشركة المستفيدة من المتفجرات قامت بنقلها دون إبلاغ الأجهزة الأمنية التي كان ينبغي إشعارها في وقت سابق لتقوم بدورها في متابعة عملية نقل المتفجرات وتخزينها وفقاً لتعميم جديد أصدره وزير الداخلية يقضي بضرورة أن تتولَّى الأجهزة الأمنية مراقبة نقل وتخزين واستخدام المتفجرات سواء في أغراض التنمية أو في التنقيب عن النفط.
وأضاف المصدر أنه تم الإفراج عن الشاحنة وسائقها في غضون ساعات قليلة من توقيفها بعد أن تبيَّن أن المتفجرات مخصصة للاستخدام في التنقيب عن النفط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved