Wednesday 17th November,200411738العددالاربعاء 5 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إسبانيا تعتقل 17 عنصراً من أعضاء حركة إيتا الانفصالية إسبانيا تعتقل 17 عنصراً من أعضاء حركة إيتا الانفصالية

*مدريد (د. ب. أ):
اعتقلت الشرطة الإسبانية أمس الثلاثاء 17 شخصا على الأقل يشتبه أنهم من أعضاء حركة إيتا الانفصالية أو المتعاونين معها خلال حملة مداهمات قبل الفجر في إقليمي الباسك ونافار المجاور له.
واعتقل معظم المشتبه فيهم بمناطق مختلفة في إقليم الباسك فيما احتجز ثلاثة رجال وامرأتان في مدينة بامبلونا عاصمة إقليم نافار.
وشارك في حملة المداهمات أكثر من 150 شرطيا، وقاموا بتفتيش أكثر من 18 منزلا وصادروا عددا كبيرا من الوثائق.
وقالت مصادر في وزارة الداخلية: إن الاعتقالات قوضت جزءا مهما من البنية التحتية لحركة إيتا كانت تتولى إبلاغ أعضاء الحركة بالاهداف المحتملة. ويشتبه أن بعض المعتقلين شاركوا في قتل عضو في مجلس إقليم نافار عام 2001. وأفادت تقارير إذاعية بأن الشرطة تعقبت أثر المشتبه فيهم استنادا إلى وثائق حصلت عليها من إيبون فيرنانديز العضو البارز في حركة إيتا الذي اعتقل في باريس في كانون الاول-ديسمبر عام 2002.
وسمحت هذه الوثائق للشرطة باعتقال عشرات المشتبه فيهم.
واحتجز أكثر من مئة شخص يشتبه في انتمائهم لحركة إيتا الانفصالية في إسبانيا وفرنسا هذا العام من بينهم ميكيل ألبيسو الزعيم البارز بالحركة خلال حملات المداهمة المستمرة التي تقوم بها الشرطة.
ولم تقم الحركة بأي هجمات أدت إلى سقوط قتلى منذ أيار-مايو عام 2003. وقتلت الحركة 850 شخصا منذ عام 1968 في إطار مساعيها لإقامة دولة مستقلة ذات سيادة في إقليم الباسك الذي يقع ما بين شمال إسبانيا وجنوب فرنسا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved