Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

النائب الثاني يفتتح المؤتمر العالمي الخامس لجمعية مستكشفي الفضاء النائب الثاني يفتتح المؤتمر العالمي الخامس لجمعية مستكشفي الفضاء

في مثل هذا اليوم من عام 1989م افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المؤتمر العالمي الخامس لجمعية مستشفى الفضاء بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض. وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي المقدم طيار سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر واصحاب السمو الملكي الأمراء واصحاب المعالي الوزراء.
كما حضره معالي مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الاستاذ عثمان الحميد واعضاء مستشفى الفضاء وعدد من كبار المسؤولين.
وعلى هامش المؤتمر عقد صاحب السمو الملكي المقدم طيار سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤتمرا صحفيا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بحضور رائد الفضاء الامريكي الاستاذ روسيل شريكات رئيس جمعية مستكشفي الفضاء والرائد السوفيتي الفريق اليكس ليونوف نائب رئيس مركز تدريب الفضائيين.
وقد اعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان في بداية المؤتمر نيابة عن المشاركين في المؤتمر عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لرعايته حفل افتتاح المؤتمر.
واوضح سموه في معرض اجابته عن سؤال حول مدى التعاون القائم بين جمعية مستكشفي الفضاء والمنظمات والهيئات العلمية الاخرى اوضح سموه ان الجمعية حريصة على مبدأ على أن يكون تعاونها شاملا مع كل الجهات والهيئات المختلفة.
واشار سموه إلى أن المملكة العربية السعودية تحرص كل الحرص على الاشتراك مع دول العالم المختلفة في مشروعات تهم تنميتها وتوسيع قاعدة العلم فيها معربا سموه عن امله في ان تكون المملكة في المستقبل القريب من الدول المتقدمة الاوائل في مجال الفضاء.
وردا على سؤال حوال ما اذا كانت سترفع الجمعية نتائج مؤتمرها إلى الدول المعنية بأمور الفضاء لوضعها موضع التنفيذ اكد سمو الامير سلطان بن سلمان ان الجمعية في نهاية مؤتمرها ستعلن توصياتها ونتائجها التي توصلت إليها وذلك عبر مؤتمر صحفي سينقل إلى دول العالم عبر الاقمار الصناعية.
وقال سموه: ان المناقشات سيتم خلالها الاستماع الى العلماء والمختصين في مجالات مناقشات المؤتمر وهناك اوراق عمل مقدمة.
وفي معرض اجابة سمو الأمير سلطان بن سلمان عن اسئلة الصحفيين اوضح سموه ان حكومة المملكة تهتم بشكل كبير في تطوير التعليم وتعميمه في كل مناطقها وخاصة علوم الفضاء وذلك عن طريق برامج التعليم في المملكة وإدخال بعض التعديلات في برامج التعليم سواء فيما يتعلق بعلوم الفضاء والعلوم الاخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved