Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من أوروبا من أوروبا
ملك التعادلات
عبدالله الخنين

أبرز الظواهر في الدوري الايطالي هذا الموسم هي ظاهرة تعادلات الانتر، فالانتر تعادل في ثماني مباريات من أصل عشر لعبها الفريق حتى الآن مما ساهم وبشكل رئيسي في احتلال الانتر لمركز متأخر في سلم الترتيب وبات يفصله عن متصدر الترتيب فريق اليوفي 11 نقطة كاملة وبالنسبة لفريق متصدر كاليوفي فهذا يعني أنه من المستحيل اللحاق به.
ولو ألقيناة نظرة سريعة على هذه التعادلات لوجدنا ان الانتر يكون هو السباق للتسجيل ومن ثم تلحق به الفريق الأخرى ما عدا لقاءه الأخير أمام فورنتينا فلماذا يتعادل الانتر ؟.
المسؤولية تقع وبشكل كامل على عاتق مدرب الفريق السيد روبرتو مانشيني لعدة أمور منها.
- عدم ثباته على تشكيلة معينة وخاصة في خط الدفاع فتارة نرى زانتي في الظهير الأيمن وتارة نراه في الظهير الأيسر، وأما متوسطا الدفاع فمرة نرى ماتيرازي ومرة بورديسو ثم نرى ميهايلوفتش مع ثبات ايفان كوردبا في التشكيلة.
- عدم استفادته من الارجنتيني فيرون استفادة كاملة ففيرون تظهر قيمته الحقيقة عندما يلعب كصانع لعب خلف المهاجمين.
- تحميل اللاعبين النتائج السيئة للفريق كما حدث مع ماتيرازي وتولدو وهذا الأسلوب ينعكس سلباً على نفسيات بقية اللاعبين وعلى ادائهم داخل الملعب.
- اعتماده الكلي على البرازيلي ادريانو في الهجوم مما شكل ضغطا كبيرا على اللاعب، وأصبحت الفرق المقابلة تعد العدة لإيقافه لأنه الوحيد الذي يسجل في الانتر.
- وأما السبب الأخير فهو ان السيد مانشيني لا يعرف كيف يدافع ولعل مباراة ليتشي خير دليل على ذلك.
بقي ان نشير إلى ان التاريخ يقول إن الانتر لن يحقق بطولة الدوري هذا الموسم لأنه أكثر الفرق تعادلا وفاز باللقب كان رصيده 7 تعادلات والانتر تعادل في 8 من اصل 10 مباريات لعبها في الدوري حتى الآن!!.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved