Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مدار الشمال مدار الشمال
ثقافة الإشكال والاستشكال
خالد فهيد العفنان

دأب النصراويون على الاستشكال في كل شيء بسبب أو بدون سبب فلم يتركوا شيئا إلا وجعلوا منه سببا لإشكال وخلق مشكلة من لا شيء قد يكون ذلك بدايته تكتيكياً من أجل التواجد لتعويض تراجع الفريق وغيابه عن البطولات.
لكن هذا زاد عن حده واصبح عادة نصراوية حتى إنه لم يستطع أي لاعب أو مدرب ان ينهي وضعه بصفة اعتيادية إذ لا بد من إشكالية حتى ينتهي الموضع إلى الاتحاد الدولي وهكذا دواليك.
ولأن ثقافة الاستشكال هي السائدة لدى النصراويين وحينما أصدر الاتحاد الدولي قراره لصالح اللاعب كاريوكا عمد النصراويون الى الاستشكال مع الاتحاد الدولي نفسه، واللجوء إلى المحكمة تظلماً واستشكالا من قرار الاتحاد الدولي الذي اصدر قراره بوقف النصر ومنعه من التعاقد مع اللاعبين ما لم يتم تنفيذ القرار.
وهكذا قادت سياسة الاستشكال إلى مشكلة كبيرة كان سببها الاستشكال مع اللاعب كاريوكا حينما تم وقف الدوري الفائت لإقامة بطولة تحت 23 سنة فمنح لاعبو الفريق الأول اجازة إلا اللاعب كاريوكا طلب منه الانضمام إلى فريق تحت 23 سنة وهو ما رفضه فصار الإشكال والاستشكال الذي قاد إلى هذه المشكلة.
وها هو نشأت اكرم الذي انتهى عقده مع النصر ولم يستلم كامل حقوقه وكان بإمكانه المطالبة بها عن طريق الاتحاد السعودي أو الدولي لكنه فضل الصبر.
والنصراويون يعرفون ذلك لكن خسارة الفريق من الشباب جعلت النصراويين يمارسون هوايتهم وهي الاستشكال فاختلقوا هذا الإشكال الذي قد يقود النصر إلى مشكلة فلو طالب نشأت الآن بحقوقه عن طريق الاتحاد الدولي فهو معذور الآن فيستعقد وضع النصر وربما يضطر الاتحاد الدولي إلى الحسم من نقاط النصر وهكذا كل استشكال والنصر في مشكلة.
أشكل
* أشكل لمن كتب دعماً للاستشكال مشبها إياه بحالة ماما دوصو لاعب الطائي الذي حاول النصر خطفه مع فارق الحالتين فهناك الخلاف على تسجيل اللاعب وعلى بطاقة اللاعب وليس على مخالصة.
* أشكل لمن حاول أن يقلب الحقائق وكأن المخالصة تمنح من النادي للاعب وليس العكس.. فالمخالصة تطلب من النادي لضمان أن النادي دفع حقوق اللاعب السابق قبل تسجيل اللاعب الجديد.
تمشكل
كاتب المجانية الذي وصف الصحف الأخرى بالحائطية وادعى أن مجانيته أوسع انتشاراً ظنا منه أنها توزع مجانا ايضا مع الطبعات الدولية ولم يكن يعرف أنها توزع مجانا مع طبعات الداخل فقط عاش الوهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved