Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

وماذا بعد رمضان ..؟ وماذا بعد رمضان ..؟

اطلعت على ما كتب من مقالات حول الشهر الكريم ، وأقول هنا : ها هو رمضان المبارك يوشك أن ينتهي .. وكم سررنا لامتلاء مساجدنا بالمصلين وتضاعف أعدادهم عن الأوقات العادية ، وهذا شيءٌ جميل وأمرٌ طيب ، ولكن المرجو والمأمول من الجميع وأخص بذلك الشباب أن يستمروا على ذلك ، وأقصد أداء الصلاة مع الجماعة لما في ذلك من الأجر العظيم والطاعة للخالق - عز وجل - ولرسوله المصطفى - عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم - الذي أوضح لنا بأن من ترك الصلاة كافر ، ومن صلاها لوحده نقص عنه أجر صلاته مع الجماعة وانخفض رصيده عن كل صلاة بمقدار سبع وعشرين درجة .. ونحن معشر الشباب في أمس الحاجة إلى هذه الدرجات مادمنا في دار العمل والامتحان.
كما أهيب بالموسرين وأرباب الأموال ومحبي فعل الخير الذين جادت نفوسهم بدفع الأموال للمحتاجين في هذا الشكر الكريم أن يداوموا على ذلك ، ويساعدوا إخوانهم تحقيقاً لمبدأ التكامل الاجتماعي الذي حضنا عليه الدين الإسلامي الحنيف ، ويسعدوا بما وعدهم به المولى - عز وجل - من الأجر الكبير والدرجات الرفيعة.
وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أرفع التهنئة الصادقة للجميع ، سائلاً المولى - عز وجل - أن يعيده علينا أعواماً عديدة ونحن نرفل في نعمة الإيمان والأمن واليمن والبركات .. وأهيب بالجميع أن ينسوا ما قد يكون بينهم من شحناء أو خلافات ، وأن يعلموا بأن ذلك من الشيطان فالعيد فرصة سانحة للتصافي والتواد والنقاء ، وما أروع التسامح وما أجمل المودة والإخاء فهذه الدنيا الفانية لا تستحق منا الالتفات إلى الترهات ، وإنما يجب أن تسمو أنفسنا وترتفع هاماتنا ونبتعد عن صغائر الأمور .. وكل عام وأنتم بخير.

عبد العزيز بن صالح الدباسي
بريدة - مركز التنمية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved