Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مهرجان متميز لعيد حائل يستمر ثلاثة أيام مهرجان متميز لعيد حائل يستمر ثلاثة أيام
الراوي الرديعان والصقارين وعروض الدراجات النارية أبرز برامجه

* حائل - حمد الغصوني:
تواصل بلدية منطقة حائل استعداداتها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لإقامة احتفالات المنطقة تحت مسمى (مهرجان عيد حائل) حيث أعدت البلدية بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة وبعض الجهات المختصة مجموعة من الفعاليات المتنوعة من أبرزها الحفل الرسمي الذي سيقام في مساء اليوم الأول من العيد تحت رعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وسمو نائبه.
وسيتضمن مجموعة من البرامج أبرزها أوبريت شمايل وعدد من السيارات المتوشحة واستعراضات الرجل الحديدي. وعروض الفنون الشعبية تختتمها العرضة السعودية تحت أضواء الألعاب النارية وذلك على المسرح المكشوف (ساعة الاحتفالات) بمركز الأمير سلطان الذي سيشهد أيضاً في الأيام الأخرى من العيد تقديم العروض الشعبية من أبرزها (العرضة السعودية - الخبيتي - سامري - هجيني - الرد والمحاورة - الربابة - قصائد شعرية لمجموعة من الشعراء - لعبة عطو جليجل حقه - فلكلور البناء السمسمية - مظاهر عرس قديم) هذا البرامج من إعداد وتنفيذ فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل.
كما ستقدم اللجنة الثقافية بالجمعية الخيرية برنامج قوافل العيد الذي سيتضمن (مسابقات ثقافية وألعاب خفيفة وفقرات إنشادية والعاب مائية - الغاز - مشاركات شعرية.
كما سيقام في موقع آخر خارج مدينة حائل احتفال المخيم البري في صحراء النفود بالقرب من قرية قنا (35)كم طريق جدة حيث أقيم هناك مسرح مكشوف تعرض عليه الفنون الشعبية وبرامج ترفيهية ومسابقات ثقافية ومشاركات للجمهور وستقدم لهم جوائز مرضية مثل (حاشي - شحنة حطب - أغراض الرحلات البرية وهكذا وقد أقيم في المخيم خيمة للراوي الشعبي إبراهيم الرديعان وخيمة للضيافة العربية وسوق للصقارين وميدان للدراجات النارية وتستمر هذه العروض حتى اليوم الثالث من العيد.
كما يقام احتفال آخر في بلدة الحفير يتضمن برنامجه عروضاً شعبية وترفيهية ومسابقات متنوعة. ذكر ذلك الاستاذ إبراهيم عبدالله العتيق وكيل رئيس البلدية للشؤون البلدية الذي أوضح أن هناك العديد من الفعاليات يعد لها والكثير من المفاجآت ستشهدها الاحتفالات لابراز مظاهر الفرح في عيد حائل كما أعدت مجموعة من المطبوعات أبرزها إصدار عدد خاص من نشرة كلام المناسبة راجياً لمهرجان عيد حائل التوفيق والفرح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved