Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

عقب زيارته المركز الإعلامي لاحتفالات العيد..سمو أمين مدينة الرياض: عقب زيارته المركز الإعلامي لاحتفالات العيد..سمو أمين مدينة الرياض:
اهتمام الأمير سلمان والأمير سطام ساهم في تحقيق هذه النجاحات لاحتفالات العيد

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
قام مساء أمس سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن بزيارة للمركز الإعلامي لاحتفالات العيد بمقره بمركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بحي الصحافة بالرياض.
حيث كان في استقباله الأستاذ عبد الرحمن عبد اللطيف البابطين المشرف العام على مركز البابطين والدكتور تركي بن فهد العباد المشرف على المركز الإعلامي وعدد من المسؤولين في الأمانة ولجان احتفالات العيد ورجال الإعلام. وبعد استراحة قصيرة قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المركز الإعلامي ثم استمع إلى شرح وافٍ من الدكتور تركي بن فهد العيار المشرف على المركز ونشاطه الإعلامي، بعد ذلك دوّن سمو أمين مدينة الرياض كلمة في سجل الزيارات وأبدى سعادته بما شاهده في المركز من الخدمات التي يقدمها وتمنى سموه للجميع التوفيق، بعد ذلك توجه سموه إلى قاعات الاحتفالات في المركز حيث عقد سموه مؤتمرا صحفيا.وفي البداية
استهل ذلك بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور من إعلاميين وأعضاء لجان ومشاركين وقدم في بداية كلمته الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على الدعم والعناية والرعاية للاهتمام الخاص باحتفالات العيد السابقة وكذلك هذا العام، والشكر موصول للإخوة في مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة لاستضافة المركز الإعلامي هنا في مركز البابطين.. وهذا دليل على أنه مشاركة وطنية ممتازة ولا يستغرب على الإخوة في مركز البابطين، والشكر أيضاً للعاملين جميعاً سواء في أمانة مدينة الرياض أو في الجهات الحكومية الأخرى من الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة والمرور وكافة الجهات عموماً على مشاركتهم الفاعلة مع الأمانة، كما أجدها فرصة لأقدم الشكر لرجال الإعلام على جهودهم في السنوات السابقة وكانت تغطيتهم مشرفة ومشجعة للأمانة للاستمرار.
أجدها مناسبة لنهنئ أنفسنا بما قُدم ويُقدم للسياحة في مدينة الرياض سواء في العيد أو في المناسبات الأخرى.
بعد ذلك أجاب سموه على أسئلة الصحفيين، وفي سؤال عن جديد العيد هذا العام وإمكانية إقامة احتفالات للعيد في مواقع أخرى أكد سموه استمرار الأمانة في إقامة الاحتفالات على مدار العام وفق جدول زمني (روزنامة) مثل نشاط الصيف وغيره، وهناك تنسيق مع المسؤولين في الغرفة التجارية والمسؤولين عن السياحة في مدينة الرياض لإمكانية إقامة مهرجان في الصيف، كل هذه الأمور تحتاج إلى ترتيبات خاصة.
أما احتفالات الأحياء كما هو معروف احتفالات عيد الفطر في الرياض كانت تقام على موقع واحد ثم تدرجت في عدة مواقع، والآن بدأت تنتشر وسيكون ذلك تدريجياً وزيادة في الفعاليات.
كما أشاد سمو أمين مدينة الرياض بمشاركة القطاع الخاص وعلى رأسهم الغرفة التجارية ورجال الأعمال على دعمهم وتشجيعهم المتواصل.
وأكد سموه على اهتمامهم بالأنشطة والأمسيات الشعرية وان هناك نية لإقامة أسبوع ثقافي، أما في يخص الشباب بالعكس الأمانة أعطت الشباب حيزاً كبيراً من الاهتمام.
وأكد سموه على الدور البارز والمميز للإعلام والإعلاميين، أما فيما يخص النواحي الأمنية فان هناك لجنة مختصة ومن ضمن أعضاء اللجنة الجهات الأمنية، وقد اخذ ذلك في الاعتبار، والحمد لله الاحتفالات في العام الماضي نفذت بشكل رائع وممتاز.
وتمنى سموه أن تكون الاحتفالات في الأعوام القادمة أكبر وأوسع لكن الشيء الذي يجعلنا نستمر رضا وارتياح الناس بما نقدمه لهم.
وأكد سموه على مشاركة القطاع الخاص في العديد من فعاليات العيد. موضحاً سموه أن موضوع الأسعار في المدن الترفيهية التابعة للقطاع الخاص هذا شيء يخصهم، مع ذلك نحن نحاول مع المسؤولين عن هذه الأماكن الترفيهية المساهمة في تخفيض الأسعار، وأكد سموه أن الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة مدينة الرياض كلا هذين القطاعين يقدمان خدمات كبيرة لهذه المدينة وهدفهم واحد هو خدمة هذا الوطن، ورحب سموه بفكرة الاستعانة بموقع مهرجان الجنادرية للاستفادة منها في احتفالات الامانة، وقال ان هذا سيبحث مع المسؤولين في رئاسة الحرس الوطني وهيئة السياحة والقطاع الخاص.
وحول سؤال للجزيرة عن امكانية الاستضافة من المراكز التجارية الكبيرة في الرياض في احتفالات العيد، قال سموه: الحقيقة التي لا تغيب عن أحد ان الامانة لا تستطيع ان تفرض على القطاع الخاص شيئا معينا، لكن ميزته انه يتجاوب مع الأمانة في العديد من الأمور وهناك لديهم بعض الأنشطة في هذه المراكز علماً أن الأمانة لم تغفل هذا الشيء تتم مخاطبة القطاع الخاص حول احتفالات العيد.
وأكد سموه في ختام حديثه للاعلاميين حرص الامانة واهتمامها بالقطاع الخاص ودورهم المميز ولبقية القطاعات الأخرى، وان هناك سيقام حفل كبير لتكريم العديد من هؤلاء لكافة القطاعات الحكومية والاهلية وبعد نهاية المؤتمر الصحفي سجل سموه كلمة في سجل الزيارات لمركز البابطين الخيري أبدى شكره للمسؤولين عن هذا المركز ما قدم ويقدمه لكافة الفعاليات والأنشطة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved