Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

مشروعات استثمارية إسبانية في عدن: مشروعات استثمارية إسبانية في عدن:
مباحثات يمنية أمريكية قريبة لإقامة منطقة تجارة حرة بين البلدين

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن ترتيبات تجرى حالياً لعقد الاجتماع السنوي الأول للمجلس اليمني الأمريكي للتجارة والاستثمار قبل نهاية العام الجاري. وأكد نبيل علي شيبان مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية أن الاجتماع سيبحث مشروع اتفاقية خاصة بإقامة منطقة تجارة حرة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات القادمة.
مشيراً إلى أن اليمن في هذه الاتفاقية ستأخذ في إجراءات تنفيذها وفقاً للمعايير التي طبقت في اتفاقية مماثلة وقعتها الولايات المتحدة مع مملكة البحرين.
من جهة ثانية صرح عبدالله نعام مدير عام الغ0رفة التجارية الصناعية بصنعاء أن وفدا تجاريا اسبانيا سيزور اليمن في غضون الشهرين المقبلين وذلك لبحث علاقات التعاون المواضيع المتصلة بإقامة شراكة تجارية واقتصادية بين اليمن وأسبانيا. وقال نعمان: إن الوفد الإسباني الذي سيمثل مختلف الشركات الاستثمارية الاسبانية سيجري مباحثات تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وفرص الدخول في مشروعات استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال اليمنيين والاسبان.. منوها بأن ثمة رغبة اسبانية لزيادة ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي مع اليمن وان عددا من المشروعات الاستثمارية المشتركة ستنفذ من قبل رجال أعمال يمنيين وإسبان في اليمن وبالذات في المنطقة الحرة (بعدن) وقطاعي الثروة السمكية والخدمات السياحية. واضاف أنه سيتم خلال الفترة افتتاح مركز تجاري اسباني في صنعاء (إضافة إلى ممثلية تجارية لرعاية المصالح التجارية والاقتصادية الإسبانية في اليمن).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved