Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع جندي أميركي.. وإصابة آخر في انفجار عبوة مصرع جندي أميركي.. وإصابة آخر في انفجار عبوة
20 قتيلا غالبيتهم من الحرس والشرطة في مواجهات متفرقة شمال بغداد

  * شمال العراق - الوكالات:
أعلن قائد شرطة بيجي أمس الاربعاء أن ثمانية عراقيين قتلوا وأصيب 25 آخرون بجروح في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة خلال مواجهات عنيفة في المدينة التي تبعد مسافة 220 كم شمال بغداد.
وقال العقيد إسماعيل محمود الجبوري: إن ثمانية قتلى سقطوا بينهم ثلاث نساء و25 جريحا خلال المواجهات التي بدأت مساء الثلاثاء واستمرت حتى صباح أمس.
وأضاف (أتوقع تصعيدا للعنف بسبب ما يحدث في الفلوجة) في إشارة الى الهجوم على المدينة.
وقد دارت مواجهات بين الحرس الوطني ومسلحين في وسط المدينة إثر قصف تجمع للحرس والقوات الاميركية بالهاون امس الاول.
وكانت مصادر طبية أعلنت أن مدنيا أصيب بجروح في الاشتباكات في حين احترقت سيارة.
الى ذلك أعلن قائد الحرس الوطني في محافظة كركوك مقتل ستة من عناصر الحرس صباح أمس في طوزخورماتو (60 كلم الى جنوب كركوك) في انفجار عبوتين ناسفتين بفارق زمني مدته 20 دقيقة لدى مرور دوريات.
وقال اللواء انور محمد امين: (إن العبوة الاولى انفجرت عند الساعة 7.45 (4.45ت غ) لدى مرور دورية للحرس الوطني في طوزخورماتو مما أدى الى تدمير الآلية ومقتل ركابها الاربعة( موضحا ان بينهم احد الضباط.
وتابع أنه بعد حوالي عشرين دقيقة، انفجرت عبوة ثانية قرب دورية ارسلت الى مكان الانفجار الاول، وأسفرت عن مقتل اثنين من عناصر الحرس.
كما أعلنت مصادر طبية والشرطة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب اربعة آخرون بجروح في هجمات في سامراء وبعقوبة شمال وشمال - شرق بغداد امس الاربعاء.
وقال الطبيب نوفل محمد من مستشفى سامراء (125 كم شمال): إن (طفلا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح في سقوط قذيفة على منزلهم) في جنوب المدينة.
من جهة أخرى، قال المقدم حميد أحمد من شرطة المدينة أن شخصين قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب سيارتهم جنوب المدينة مضيفا أن شرطيا أصيب بجروح بانفجار عبوة في المنطقة ذاتها، كما قتل مقاول عراقي في جنوب سامراء أيضا وفقا للمقدم صلاح حسن.
وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق)، قال الطبيب همام أحمد من مستشفى المدينة ان شرطيين ومدنيا أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة. وفي كربلاء قال الجيش الأمريكي: إن مسلحين هاجموا مركزا للشرطة في المدينة مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة خمسة.
قال الجيش في بيان: إن مسلحين فجروا سيارتين مفخختين قرب مركز الشرطة في كربلاء على بعد 110 كيلومترات جنوب غربي العاصمة ثم هاجموه بقذائف المورتر والأسلحة الآلية.
وعادة ما يهاجم المسلحون الراغبون في إضعاف الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة قوات الأمن الحديثة العهد في البلاد. وداهم مسلحون ثلاثة مراكز للشرطة في مدينة بعقوبة بشرق البلاد أمس الاول الثلاثاء ومركزا آخر في جنوب غرب بغداد.
وقتل 50 على الأقل في هجمات خلال مطلع الأسبوع على الشرطة في بلدات بغرب العراق وفي مدينة سامراء.
من ناحية أخرى اعلن الجيش الاميركي ان جنديا اميركيا قتل واصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب دورية في شمال بغداد امس الاربعاء. وأوضح بيان عسكري ان (جنديا من الفرقة الاولى للمشاة قتل وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية في بلد (75 كلم شمال) فجر امس).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved