Thursday 11th November,200411732العددالخميس 28 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مؤكدة التزامها بحل يعتمد على أساس قيام دولتين مؤكدة التزامها بحل يعتمد على أساس قيام دولتين
واشنطن بانتظار تحديد القيادة الفلسطينية الجديدة للتعامل فوراً معها

  * مكسيكو - رام الله - الوكالات:
أكد وزير الخارجية الأمريكي كولن باول استعداد بلاده للتعاون مع قيادة فلسطينية جديدة عند قيامها في حال وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وقال باول خلال زيارة إلى مكسيكو: الولايات المتحدة مستعدة للالتزام (بالعمل) مع القيادة الفلسطينية الجديدة عندما يحدد المسؤولون الفلسطينيون هذه القيادة.
وأكد باول من جديد التزام الرئيس الأمريكي جورج بوش بقيام دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان بسلام جنبا إلى جنب.
وأضاف سنرى ما سيحدث في الأيام المقبلة إلا أن التزامنا بالعمل على حل يقضي بإقامة دولتين على أساس خارطة الطريق لم يتبدل، مشيراً إلى ان خارطة الطريق موجودة وهي موجودة لنستخدمها.
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات (75 عاما) أدخل إلى مستشفى كلامار العسكري قرب باريس وهو في غيبوبة عميقة.
ورداً على سؤال حول صحة عرفات أجاب باول: نعرف أن مرضه خطير، وليس هناك تأكيد بعد لوفاته.
وأعرب باول الاثنين عن إعجابه بالطريقة التي يعتمدها القادة الفلسطينيون في إجراء مناقشات فيما بينهم، وفي إحراز تقدم في مناقشاتهم حول مستقبل شعبهم فيما يصارع زعيمهم الموت في مستشفى بباريس.
كما بدا باول أكثر حذرا في حديثه عن القيادة الفلسطينية الجديدة، وقال سننتظر لنرى ما سيحصل مضيفا أن الامر يبقى مرتبطا كثيرا بالقيادة التي ستظهر في الأراضي الفلسطينية.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية نبيل شعث ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني روحي فتوح زاروا عرفات قبل أن يستقبلهم الرئيس الفرنسي جاك شيراك.
هذا وقد أشاد تلفزيون (سي.ان.ان) الأمريكي بالوحدة التامة بين القيادات الفلسطينية قائلة: إن هناك جبهة موحدة للغاية وحقيقية بين صفوف القيادة الفلسطينية والمسئولين فيما يتعلق بتداعيات وضع الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.
وقال التلفزيون الإخباري أمس الاربعاء في رسالة على الهواء من رام الله إن الهدوء التام يعم شوارع غزة والضفة الغربية.. مشيراً رغم ذلك إلى أن ثمة مخاوف من أن هذا الهدوء سيقتصر على فترة الانتخابات لاختيار خليفة لعرفات ولافتة إلى أن ثمة مشاعر خوف وقلق بين الفلسطينيين في الشارع من أن الأوضاع ربما لن تكون بمثل هذا الهدوء عندما تتجه الأوضاع إلى اختيار من سيخلف عرفات في أدواره القيادية المتعددة، وأضافت الشبكة أن الأوضاع تسير حتى الآن في غاية النظام والسلاسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved