Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

العراق يبدأ استعداداته لمواجهة فلسطين العراق يبدأ استعداداته لمواجهة فلسطين

* بغداد - صكبان الربيعي:
بدأ منتخب العراق الوطني لكرة القدم تدريباته على ملعب الشعب الدولي وباشراف جهازه التدريبي المؤلف من عدنان حمد ومعد ابراهيم وياسين عمال وعبد الكريم ناعم استعدادا لخوض اللقاء الاخير امام منتخب فلسطين في اطار التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تقام نهائياتها في المانيا عام 2006 والذي سيجري على ملعب الدوحة يوم السادس عشر من الشهر الجاري.. حيث لن تؤثر نتيجة هذا اللقاء على موقع الفريقين بعد ان ضمن منتخب اوزبكستان التأهل الى الدور الثاني من التصفيات الاسيوية بعد فوزه على منتخب العراق بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب القويسمة بالأردن ليضمن الصدارة بفارق خمس نقاط عن الفريق العراقي.
وأدى المنتخب العراقي اول وحدة تدريبية له بعد عودة اللاعبين نور صبري وحيدر عبد الامير وحسان تركي وهوار ملا محمد وياسر رعد ومهدي كريم وجاسم محمد غلام من الامارات اثر مشاركتهم في بطولة راشد الدولية الرمضانية اضافة الى عودة اللاعب المحترف باسم عباس من الدوري الايراني فضلا عن التحاق اللاعبين المتواجدين في بغداد وهم كل من احمد علي وحيدر محمود وعدي طالب وسرمد رشيد وسعد عطية ولؤي صلاح وهيثم كاظم.
وقال المدرب عدنان حمد ان المنتخب سيواصل تدريباته حتى نهاية الاسبوع الجاري ليغادر بعدها الى عمان ثم يتوجه يوم الثالث عشر من الشهر الجاري الى الدوحة للتحضير الى لقاء منتخب فلسطين بمشاركة اللاعبين المحترفين في الدوري القطري وهم قصي منير وعماد محمد ورزاق فرحان ويونس محمود وحيدر جبار اضافة الى نشأة اكرم وعبد الوهاب ابو الهيل.
واضاف المدرب عدنان حمد: ان المنتخب العراقي سيواصل تمارينه بعد العودة من الدوحة حيث سيدخل معسكره التدريبي استعدادا لبطولة كأس الخليج العربي السابعة عشرة التي ستقام في الدوحة ومن المحتمل ان يكون المعسكر في مصر او تونس ويستمر لمدة عشرة ايام.. مشيرا الى ان تفرغ لاعبي المنتخب العراقي بشكل كامل لبطولة كأس الخليج العربي.. سيكون يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
تعثر الأندية الجماهيرية
فقدت فرق الاندية الجماهيرية وهي الزوراء والطلبة والقوة الجوية نقاطا مهمة بعد ان خرجت بنتيجة التعادل السلبي امام فرق اندية النجف والنفط وكركوك في مباريات الاسبوع الثالث من دوري الكرة العراقي الممتاز التي جرت ايام الخميس والجمعة والسبت الماضية.
ورغم مكانة فرق الاندية الجماهيرية وضمها عناصر دولية بارزة في الساحة الكروية العراقية فقد تعذر عليها تسجيل أي هدف في المباريات التي لعبتها أمام فرق اندية تحتل خانة الوسط في لائحة الدوري.. وفي الوقت الذي خرج نادي الزوراء متعادلا فإن جمهوره خرج من الملعب مقتنعا بأداء فريقه امام نادي النجف الذي هو الاخر يتمتع برصيد جماهيري.. ولكن جمهور نادي الطلبة قابل لاعبيه بالاستهجان لمستواهم المتواضع الذي قدموه امام نادي النفط بل وناشد المدرب ثائر احمد لابعاد العناصر غير الكفؤه وأجراء تغييرات في تشكيلة الفريق الطلابي.. بينما قابل جمهور نادي القوة الجوية فريقه بكلمات الاستهجان والاحتجاج على المستوى المتواضع الذي ظهر به امام فريق نادي كركوك وطلب من رئيس النادي سمير كاظم الابتعاد عن مهمة تدريب فريق النادي والتعاقد مع مدرب كفء قادر للعودة بالكرة الجوية الى مجدها الزاهر.
ورغم تعادل نادي الزوراء فقد واصل صدارته لفرق مجموعته برصيد خمس نقاط من فوز واحد وتعادلين بفارق الأهداف عن نادي كربلاء الذي تعادل هو الاخر مع نادي الكاظمية بدون اهداف.. كما تصدر نادي الميناء البصري مجموعته بعد ان حقق فوزه الثالث على نادي السماوة ليرتفع رصيده الى تسع نقاط وتصدر نادي الكهرباء مجموعته اثر فوزه الثمين على نادي الكرخ بهدفين مقابل هدف واحد واسفرت المباريات الاخرى عن فوز دهوك على الموصل 2-1 والسليمانية على سيروان 2-صفر واربيل على بيرس 3- صفر والصناعة على بابل 2-1 والجيش على الشعلة بنفس النتيجة وبلد على الرمادي 1- صفر ونفط الجنوب على الناصرية 3-صفر وتعادل البصرة مع الديوانية بدون اهداف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved