Wednesday 10th November,200411731العددالاربعاء 27 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الجراد الأحمر يقترب من القاهرة وفرق طوارئ للسيطرة على الوضع الجراد الأحمر يقترب من القاهرة وفرق طوارئ للسيطرة على الوضع

  * القاهرة (د ب أ):
وصلت أسراب من الجراد الاحمر إلى المنطقة الزراعية بوادي النطرون وأراضي شرق الجيزة على مسافة كيلومترات من القاهرة رغم التدابير والتجهيزات التي أعدتها وزارة الزراعة المصرية على الحدود لصد جحافل الجراد الاحمر.
وقالت صحيفة الاهرام المصرية إن أسرابا محدودة من الجراد تمكنت من التسلل والاختراق وهاجمت المنطقة الزراعية في وادي النطرون وبعضا من أراضي شرق الجيزة.
وأِشار التقرير إلى تشكيل سبع فرق طوارئ حاصرت هذه الأسراب التي (احتلت أشجار الكافور والجازورينا استعدادا للانقضاض على المزارع المجاورة وقامت فرق المكافحة بعمليات إبادة ناجحة لإعداد كبيرة منها مستخدمة مبيد الدروسبان الفسفوري الأمن).
وأكدت الصحيفة أن عملية المقاومة استمرت حتى فجر الاثنين ولم تصب الزراعات بخسائر(خاصة أن الجراد كان من النوع الصحراوي غير مكتمل النمو الذي يسهل القضاء عليه).
وينتشر الجراد في أسراب كبيرة تطير بسرعة 380 كيلومترا تقريبا في اليوم وتختلف أحجام أسراب الجراد من كيلومتر مربع إلى مئات الكيلومترات ويحتوي كل كيلومتر على 40 إلى 80 مليون حشرة تتكاثر بسرعة شديدة وهي حشرات شرهة من نوع القوارض التي تأكل أكثر من ضعف وزنها بحيث يمكن أن يلتهم السرب حقلا زراعيا كاملا خلال دقائق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved